Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اللجنة الزراعية بالضالع تناقش أنشطة موسم الزراعة للعام الجاري

الوحدة نيوز/ ناقشت اللجنة الزراعية بمحافظة الضالع اليوم، إجراءات الاستفادة من مياه الأمطار للموسم الزراعي الحالي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة صادق الإدريسي، وعزيز الحيدري، ومدراء مديريات دمت سلطان فاضل، وقعطبة داوود النهام، والحشاء أحمد سفيان، إلى الجوانب المتصلة بتوعية المزارعين بالمراحل التي تمر بها الثمار والمحاصيل “زراعة وإنتاجاً وتسويقاً” والطرق الحديثة في التخطيط والتقييم وتنفيذ البرامج الإرشادية وتوحيد مصادر الإرشاد الزراعي.

وفي الاجتماع أكد الوكيل الإدريسي، أهمية تفعيل برامج التثقيف والإرشاد الزراعي في إطار التوجهات الراهنة لتحقيق التنمية الزراعية، والمعرفة الفنية والعملية في دمج البرامج الإرشادية الزراعية ضمن منهج المدارس الحقلية.

وأشار إلى ضرورة حصر المناطق الزراعية وما تمتاز به كل منطقة من محاصيل وكذا مصادر الري فيها لوضع خطط مستقبلية لاحتياج كل منطقة من الحواجز والكرفانات أو تزويدها بأنواع البذور المناسبة.

ولفت الإدريسي إلى أنه سيتم تشكيل لجان مجتمعية للنزول الميداني بالتنسيق مع فرسان التنمية لتنفيذ المسوحات الميدانية والتوعية والإرشاد الزراعي.

من جانبه أشار وكيل المحافظة الحيدري إلى ضرورة التوعية والتثقيف بأهمية التوسع في الإنتاج الزراعي لمختلف محاصيل الحبوب والفواكه لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

ولفت إلى أهمية بذل الجهود لزراعة واستصلاح الأراضي الصالبة وإيجاد نهضة زراعية وفقا لموجهات قائد الثورة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share