Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

انتشال جثة امرأة عشرينية بعد غرقها في مجرى تصريف السيول بحديقة الثورة (صور)

تمكنت فرق الإنقاذ التابعة لخفر السواحل والقوات البحرية والدفاع المدني من انتشال جثة امرأة إثر غرقها في مجرى تصريف مجرى السيول بحديقة الثورة في أمانة العاصمة قبل يومين.

وذكرت مصلحة الدفاع المدني في بيان أنه وعقب تلقي البلاغ عن غرق امرأة في قناة تصريف مياه السيول بحديقة الثورة بعد هطول الأمطار الغزيرة التي منّ بها الله تعالى عصر الأربعاء، تم إرسال فريق الإنقاذ والاستعانة بالجهات المعنية.

وأشارت إلى أن عمليات البحث وشفط المياه من قناة التصريف المرتبطة بالمنهل المائي وإزالة المخلفات التي جمعتها مياه السيول المتراكمة في القناة استمرت لمدة ثلاثة أيام، ومن ثم دخول الغواصين إلى قناة المنهل المائي، للبحث عن المفقودة، حتى تمكنت فرق الإنقاذ التابعة لخفر السواحل والقوات البحرية والدفاع المدني من انتشال الجثة مساء الجمعة الساعة الـ 45 : 11 دقيقة.

وأوضح مدير مديرية الثورة عقيل السقاف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن فرق الإنقاذ بذلت جهوداً كبيرة في عملية البحث حتى تمكنت من انتشال جثة الغريقة هيام مهيوب خالد قحطان 22 عاماً، التي قدمت للحديقة مع أسرتها وسقطت في قناة تصريف مياه السيول بعد هطول الأمطار الغزيرة عصر الأربعاء.

وأشار إلى أن زوار الحديقة تمكنوا من إنقاذ شقيقة الغريقة التي تمسكت بقدميها عقب سقوطها لكنهم لم يتمكنوا من إنقاذ الأخيرة، مبيناً أنه تم التواصل مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة وتسخير كافة المعدات اللازمة للبحث عن الجثة.

وذكر السقاف أن فرق الإنقاذ قامت بشفط المياه من قناة تصريف السيول المرتبطة بالمنهل المائي لجمع المخلفات والنافذ للحاجز المائي بالحديقة عبر مضخات الدفاع المدني ومؤسسة المياه ومعدات الأشغال بالأمانة ومديرية الثورة ودخول الغواصين من المنهل وخروجهم من فتحة تصريف مياه السيول التي سقطت فيها للبحث عن الجثة .

وبين أنه تم تقسيم الحاجز المائي إلى بلوكات والبحث فيه من قبل غواصي الدفاع المدني وخفر السواحل وتم العثور على الجثة الساعة 11 و 45 دقيقة من مساء الجمعة .

وأشاد مدير المديرية بالجهود التي بذلت من قبل خفر السواحل والقوات البحرية والدفاع المدني ومؤسسة المياه بالأمانة.

يذكر أن الغريقة متزوجة وأم لأربعة أطفال من قرية مرخة بني حسام مديرية شرعب الرونة في محافظة تعز، وقدمت إلى العاصمة صنعاء لتلقي العلاج.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share