Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

افتتاح معرض القهوة ومهرجان البن في صنعاء

الوحدة نيوز/متابعات:

استكملت وحدة البن اليمني في اللجنة الزراعية والسمكية العليا، الترتيبات النهائية لإقامة معرض صنعاء الدولي للقهوة والمهرجان التسويقي للبن، الذي ستنطلق فعالياته يوم غدٍ الأحد في حديقة السبعين بأمانة العاصمة.

يهدف المعرض والمهرجان، اللذان تنظمهما اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري، إلى التعريف بمنتجات البن وتأهيل المنتجين والتجار والشركات للسوق الخارجية، وإحياء تاريخ وثقافة هذا المحصول، واستعادة مكانته وحضارة اليمن باعتبارها أول دولة رائدة في مجال البن.

وأوضح مسئول وحدة البن اليمني في اللجنة الزراعية والسمكية العليا، محمد القاسمي، أن الهدف الأساسي من المعرض والمهرجان يكمن في رفع مستوى الوعي بأهمية زراعة البن وما يمتاز به من خصائص ومميزات فريدة.

وأشار إلى أن أهمية هذه الفعاليات التي تأتي في إطار أنشطة وبرامج اليوم الوطني للبن اليمني الذي تحتفي به الجمهورية اليمنية في الثالث من مارس من كل عام، والتي تهدف إلى التعريف بالبن اليمني والترويج له لاستعادة أمجاد وعراقة هذا المحصول الاستراتيجي والنقدي المهم والنهوض به ليكون رافداً مستداما للتنمية في اليمن.

ودعا القاسمي، مزارعي ومنتجي البن والمصدرين والمؤسسات والهيئات والقطاع الخاص والجهات ذات العلاقة بالبن، وجميع فئات المجتمع، إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات المهرجان والمعرض والاستفادة من فعالياتهما في الترويج وعرض أنشطتهم ومنتجاتهم.

وبين أن فعاليات المعرض والمهرجان أحد الأنشطة والبرامج الترويجية لنشر ثقافة القهوة اليمنية وزيادة الوعي بأهمية شجرة البن ومكانتها لدى الشعب اليمني، معتبرا هذه البرامج فرصة مهمة للاستفادة من التجارب والخبرات الزراعية لتنمية قطاع البن والاهتمام به ورعايته ليكون الرافد الأساسي للتنمية الاقتصادية في اليمن.

Share

التصنيفات: ثقافــة,عاجل

Share