Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

السامعي يُكرّم عباقرة اليمن الفائزين في المسابقة الدولية للحساب الذهني

صنعاء – سبأ :
كرّمت أكاديمية إبداع العباقرة للتدريب اليوم، بصنعاء الفائزين في المسابقة الدولية الثانية والثالثة للحساب الذهني ٢٠٢٣م والشبل الفلسطيني محمد البسيوني لأعماله الإبداعية التي قدمها لليمن.

وفي التكريم أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، بما حققه عباقرة اليمن الصغار من إنجاز رفعوا به اسم اليمن عالياً في المحافل الخارجية، كما فعل نجوم منتخب الناشئين لكرة القدم بتتويجه بلقبي بطولتي غرب آسيا على التوالي.

ونوه في حفل التكريم الذي حضره وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال عبدالله الكبسي وعضو مجلس الشورى خالد محمود وممثل حركة الجهاد الإسلامي مجدي عزام، بجهود الأكاديمية في رعاية المبدعين وتأهيلهم .. مؤكداً أن المبدعين يمثلون مستقبل اليمن المشرق وبناة نهضته وازدهاره.

واعتبر السامعي تكريم الشبل الفلسطيني البسيوني دليلاً على أن اليمن وفلسطين شعب واحد تعرض للعدوان والظلم لكنه وقف شامخا مقاوما في وجه الظلم وقوى الاستكبار.

ودعا الجهات المعنية إلى الاهتمام بالمواهب والإبداعات وتقديم سبل الرعاية لها بما يكفل صنع الإنجازات وتعزيز مكانة اليمن في الخارج.

من جانبه أشاد مستشار وزير التربية والتعليم لشؤون الأنشطة عبدالناصر الصلوي، بما حققه عباقرة اليمن الصغار من إنجاز كان للوزارة الدور البارز في صنعه من خلال الإشراف على الأكاديمية والطلاب وتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم.

وأكد أهمية التعليم لإيجاد جيل قادر على الإبداع والمساهمة الفاعلة في بناء وتنمية الوطن، ونهضته في مختلف المجالات.

بدوره أوضح رئيس الاكاديمية أحمد سعيد، أن التكريم يأتي بعد فوز عباقرة اليمن بالمراكز الأول في البطولتين الثانية والثالثة للحساب الذهني مؤخرا في مصر وإحراز كل من الطفلين آلاء فرحان، وكنان العشاري للقبي بطل الأبطال من بين تسع دول عربية و١١ دولة عربية وإسلامية وأوروبية.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز جاء بعد مراحل من الجد والاجتهاد والعمل والتدريب المكثف لهؤلاء المبدعين الصغار الذين تغلبوا على كل الصعاب والظروف جراء العدوان والحصار.

فيما ثمن عادل البحراني والطفلة العبقرية آلاء فرحان في كلمتي أولياء الأمور والمكرمين، دور الأكاديمية والقائمين على برنامج العبقرية الذهنية في الإسهام بتطوير مهارات الحساب الذهني لدى الأطفال واتقانهم لغة الأرقام وسرعة البديهة والقدرة على التعامل مع العمليات الحسابية وتحدي الآلة الحاسبة.

وفي الختام تم تكريم العباقرة الفائزين بكؤوس وميداليات، وتكريم عضو المجلس السياسي الأعلى السامعي بدرع الأكاديمية وتكريم وزارة التربية والتعليم بدرع التقدير والعرفان وكذا تكريم الشبل الفلسطيني محمد البسيوني بدرع الإبداع والتميز تقديرا لإسهاماته الإبداعية من أجل اليمن.

تخلل التكريم عرض مهارات ذهنية حسابية لعدد من البراعم وفقرات متنوعة وقصيدة للمبدع الصغير عبد الناصر الحاج أحد العباقرة الفائزين.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share