Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الماجستير بامتياز للباحث أحمد راصع من كلية التربية بجامعة صنعاء

يحيى الربيعي:

منح، اليوم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة- رئيس تحرير صحيفة الثورة الأستاذ أحمد يحيى راصع درجة الماجستير بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، عن رسالته الموسومة بعنوان “المصابيح الساطعة من تفسير الأئمة الأطهار وشيعتهم الأبرار وغيرهم من سائر علماء الأمصار، للعلامة عبدالله بن احمد بن إبراهيم الشرفي، المتوفي عام 1062هجرية”.
وفي الجلسة النقاشية، التي عقدت بقاعة الشهيد الصماد بكلية التربية- جامعة صنعا، بحضور وزير الإعلام، الأستاذ/ ضيف الله الشامي، وعميد كلية التربية، أ. د/ مسعد العلوي، أشاد الفريق المناقش برئاسة أ. م .د / محمود سعيد الغزالي، المناقش الخارجي، جامعة الحديدة، وعضوية كل من أ.م .د/ مجاهد يحيى هادي، العضو المناقش الداخلي، و أ.د / رفعت حسين عبورة، المشرف الرئيس على الرسالة، جامعة صنعاء، بالمستوى الذي امتازت به الدراسة والمتمثل في حرص الباحث على الالتزام بإجراءات وأساليب البحث العلمي في كافة خطوات بحثه.
من جهته أوضح الباحث راصع، في خلاصة قدمها عن بحثه، أن ما جاء به القرآن الكريم من الهدى والبينات والعلوم، مجال يستوجب علينا جميعا أن ننتبه إليه، وأن نهتم بعلومه، وفي كافة المستويات: دراسة، وبيانا، ونشرا، وتربية، وتعليما، وتثقيفا.
وأوصى راصع بأهمية أن تنطلق العزائم نحو الاهتمام بالبحث والتنقيب في تراث أعلامنا طلبا من عطاءاتهم في مجال الذكر الحكيم، مشددا على ضرورة تركيز الاهتمام على المخطوطات النفيسة المتخصصة في دراسة كتاب الله الكريم، والتي ما تزال مدفونة بما تتضمن محتوياتها من العلم النافع، وتحتاج إلى نفض الغبار عنها وإخراجها إلى النور.
حضر جلسة المناقشة جمع كوكبة من الأكاديميين والأساتذة في كليات جامعة صنعاء، والمسؤولين في الدولة والشخصيات الاجتماعية والمهتمين وأصدقاء وأقارب الباحث.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share