Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

هذا ما يجب أن تعرفوه عن عبث الاحتلال الاماراتي في سقطرى

الوحدة نيوز/ متابعات:

كشف تقرير حديث حجم الدمار والخراب والعبث الكبير الذي تقوم به دولة الاحتلال الامارات في اهم واندر محمية طبيعية في العالم ” سقطرى اليمنية” بقيام ضباطها بالاستحواذ على مساحات كبيرة في الجزيرة وتخصيصها لهم.

وعرض تقرير نشرته قناة الجزيرة مساحة كبيرة لأرض مسورة لضابط اماراتي استولى عليها في   سقطرى اليمنية مساحتها 20ألف كيلو متر مربع يشبه سورها سور الصين العظيم تقع هذه الأرض في موقع الامتياز الأول محمية” دكسم “الشهيرة التي يوجد فيها شجرة دم الاخوين بجبال أرخبيل سقطرى.

وبحسب التقرير فالضابط الاماراتي يدعى خلفان بن مبارك المزروعي والمشهور بكنية “بن مبارك جاء الى الجزيرة بوقت مبكر تحت غطاء مؤسسة خليفة الخيرية لكنه تجاوز ذلك الى التدخل في كل شي واصبح الامر الناهي ومحاولة شراء الولاءات من المشائخ والشخصيات الاجتماعية رغم ان القانون اليمني يحضر التصرف في الأراضي في المحميات الطبيعية والبيئية النادرة والتي تصنف محمية” دكسم” واحدة منها الا ان بن مبارك استكمل تسوير قطعة الأرض  واحاط شجرة دم الاخوين النادرة رمز سقطرى .

وأشار التقرير الى استحواذ الاماراتيين على مساحات اراض واسعة وفي مناطق مختلفة في سقطرى تحت ادعاءات الاستثمار “التملك الشخصي “.

وفي ذات السياق، أطلق ناشطون وحقوقيون، مساء الجمعة، حملة إلكترونية واسعة، رفضا للتجاذبات العسكرية بين الإمارات والسعودية في جزيرة سقطرى، الرامية لالتهام الجزيرة، وذلك تزامناً مع اقتحام ميليشيات تابعة للمجلس الانتقالي معسكر حكومي في الجزيرة والسيطرة عليه.

الحملة التي دشنت تحت هاشتاق  (#سقطرى_ترفض_التبعية_والتهميش)، أكدت على رفض أبناء اليمن، للتحركات المسلحة القادمة من خارج الجزيرة، والمدعومة إماراتياً، بهدف السيطرة على مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية في الجزيرة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الأكثر قراءة,عاجل

Share