Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مؤسسة شعراء على نافذة العالم تحتفي بـ27 إصدارا وتكريم المتميزين

 إسكندر المريسي:

نظمت اليوم مؤسسة شعراء على نافذة العالم للثقافة والابداع في العاصمة صنعاء فعالية اشهار الإصدارات الأدبية لـ 2023 وإعلان الفائزين في الموسم الثاني لمسابقة الربيع النبوي وتكريم المتميزين من أبناء المؤسسة.

حيث احتفت المؤسسة اليوم في المركز الثقافي بإصدار 27 عملا ادبيا موزعة بين الشعر والرواية وأدب الأطفال، بالإضافة الى تكريم 10 من الأعضاء المميزين و6 من المبدعين في الشعر الفصيح و 3 من الشعراء الشعبيين.

وفي كلمته الترحيبية أوضح رئيس المؤسسة الأستاذ محمد المدغري بان التأخر في طباعة هذه الإصدارات الى هذا التوقيت نتيجة لعدد من الصعوبات والعراقيل التي واجهتها المؤسسة خلال الفترة الماضية.

وكشف المدغري بان المؤسسة تعمل على عدة مشاريع التي ستعلن عنها قريبا، وستعود بالفائدة على جميع الادباء المنتسبين لمؤسسة شعراء على نافذة العالم مستدركا، بان المشاريع ستعود بالفائدة على الادباء الذين مر عام على التحاقهم بالمؤسسة، داعيا الادباء الى الالتحاق بالمؤسسة وتجاوز ما وصفها بـ حالة الخمول التي يعيشها الكثير من الادباء اليمنيين.

وفي سياق متصل افاد وزير الثقافة الأستاذ عبدالله الكبسي بان المؤسسة احتضنت عددا كبيرا من الشعراء اليمنيين، مشيدا بدورها في احتضان المواهب والعمل على تطويرها.
وأكد الوزير الكبسي في كلمته التي القاها خلال الفعالية بان اليمن زاخر بالمواهب في مختلف المجالات الأدبية والفنية، والتي تتطور باستمرار وستلعب دورا كبيرا في بناء مستقبل اليمن.

ونبه الى أهمية العودة الى الكتاب الورقي وعدم الاعتماد بشكل كلي على ما ينشر عبر الانترنت، مشيرا الى ان هناك عزوف كبير من قبل الشعراء والادباء بشكل عام عن القراءة من الكتب، رغم ان الكتب هي مصدر كل ما ينشر في شبكة الانترنت، حد قوله.
وتطرق الوزير الكبسي الى الدور الذي لعبه الشعر والشعراء في مواجهة العدوان على بلدنا خلال السنوات الماضية وحتى الان، وقال ” كان الشعر حاضرا بقوة في التصدي للعدوان ورفع المعنويات وحشد المقاتلين الى الجبهات”.
كما أشار الى ما تعيشه الامة العربية اليوم حيال العدوان الإسرائيلي على غزة، وكيف تفردت اليمن بموقفها العروبي الداعم لأبناء فلسطين، وهذا ما اذهل العالم.
وبعد انتهاء الفعالية التي تخللها القاء عددا من القصائد وتكريم المبرزين زار الادباء المعرض الذي اقامته مؤسسة شعراء على نافذة العالم والذي احتوى على جميع إصدارات المؤسسة.

Share

التصنيفات: ثقافــة,عاجل

Share