Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الكهرباء تحيل ملفات 19 مخالفاً من ملاك المولدات الخاصة إلى النيابة

تسلمت نيابة الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة اليوم من وزارة الكهرباء والطاقة، ملفات 19 مخالفاً من ملاك المولدات الخاصة، المخالفين للتعرفة المحددة من قبل وزارة الكهرباء.

وأكد وكيل نيابة الصناعة والتجارة في الأمانة، القاضي عبدالناصر البيضاني، خلال استلام الملفات، أن النيابة مستمرة في إجراءات ضبط المخالفين من ملاك المولدات الخاصة.

وشدد على أهمية تضافر جهود الجميع لتعزيز الشراكة الفاعلة وتفعيل سلطة القانون وضبط المخالفين، وحماية المواطن وعدم تعريضه لاستغلال ملاك المولدات الكهربائية الخاصة.

وأشاد القاضي البيضاني، بحرص قيادة وزارة الكهرباء والطاقة على وجوب التزام ملاك المولدات الكهربائية الخاصة بالتعرفة المقرة وعدم تقاضي أي مبالغ أو رسوم بخلاف ذلك، وإنفاذ القانون واللوائح النافذة المنظمة لذلك.

كما أكد أن النيابة ستعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة، ترجمة لتوجيهات النائب العام، في متابعة قضايا الكهرباء، كونها من القضايا ذات الأولوية التي تهم المجتمع.

بدوره، أشاد نائب رئيس اللجنة الرئيسية للمولدات الخاصة، صالح جابر، بدور نيابة الصناعة والتجارة، في استلام الملفات ودراسة الإجراءات المتخذة لضبط المخالفين وفقا للقانون.

ولفت أن وزارة الكهرباء والطاقة تقدّم ملفات المخالفين من ملاك المولدات الخاصة للنيابة لضبطهم وفقاً للقانون خاصة ملاك المحطات التي تكررت ملفات مخالفتهم، وعدم التزامهم بالتعرفة المقرة من الوزارة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل,مكافحة الفساد

Share