Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مكافحة الفساد تدشن برنامجا تدريبيا عن عهد الإمام علي لمالك الأشتر

صنعاء -سبأ:
دشنت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالتعاون مع المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار، اليوم البرنامج التدريبي (الدورة الأولى) حول محاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي من دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر.

يهدف البرنامج، الذي يستمر 12 يوماً إلى تعريف 43 من أعضاء الهيئة ورؤساء الدوائر ومدراء العموم بالخارطة الذهنية لمحاور ومكونات العهد وعناوينه ومواضيعه، وبناء قدراتهم وتأهيلهم وتوعيتهم وبما يسهم في تهذيب النفوس وتصويب الأداء وتحسين العمل وتحقيق الأثر الإيجابي في التنمية الذاتية للموظف.

وفي التدشين عدّ نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان محمد المتوكل، عهد الإمام علي إلى مالك الاشتر دستوراً لنظام الأمة ومرجعاً أساسياً لما يتضمنه من قيم ومبادئ وتعليمات وقواعد عملية وسلوكية وأخلاقية تمثل موجهات لمختلف مواقع المسؤولية في مؤسسات الدولة وضمانة لتحسن الأداء و زيادة الإنتاج.

وأكد حرص الهيئة بالتعاون مع المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار على تنظيم هذا البرنامج التدريبي، لإيجاد صورة ذهنية لفهم واستيعاب محاور ومكونات العهد بصورة مبسطة وفق تقسيم موضوعي يساعد على ترسيخ ما تضمنه من موجهات ومبادئ وقيم وأسس ومعايير في أداء المسؤوليات العامة، وذلك من أجل تطبيقها في الواقع العملي.

وأشار المتوكل إلى أن العهد تضمن رؤية قرآنية تعبر عن منهج الله فيما يتعلق بإقامة القسط والسياسات والتوجيهات والضوابط والمعايير التي ينبغي أن يلتزم بها الإنسان في أي موقع من مواقع المسؤولية وفي أي وظيفة من وظائف الدولة.

وعبّر عن أمله في أن يحقق البرنامج الأهداف السامية التي عقد لأجلها وأن تترجم وتتطبق كافة محاضراته ومعارفه على واقع الصعيد العملي لتحقيق الاستفادة المثلى في كل الجوانب.

وفي التدشين الذي حضره أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، الدكتور عبد العزيز الكميم، والدكتورة مريم الجوفي، والمهندس حارث العمري، وأمين عام الهيئة احمد عاطف، استعرض رئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار يحيى المحاقري، آلية وطريقة تنفيذ البرنامج التدريبي وأهدافه والمخرجات المأمولة بالإضافة إلى الأسس الذهنية لعهد الإمام علي الذي وضع أسس الدولة وحدد مسؤولياتها.

وأوضح أن العهد لا يقتصر على المسؤوليات والمناصب العليا للدولة فحسب، بل يشمل كافة المسؤوليات في جميع مستوياتها، لافتاً إلى أن المركز استهدف من خلال هذا البرنامج أكثر من 30 مؤسسة حتى اليوم في إطار خطة شاملة تستهدف كافة مؤسسات الدولة.

وأشار المحاقري إلى أن مجتهدين في دول أخرى تناولوا جزئيات من عهد الإمام علي، ولكن السيد القائد عبدالملك الحوثي قدم قراءة متكاملة لكامل العهد، مؤكداً أن هذا البرنامج التدريبي ليس مجرد موعظة بل يجب أن تترجم مخرجاته إلى واقع وسلوكيات عملية.

حضر التدشين كافة موظفي ومنتسبي الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، وعدد من مسؤولي المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار.

Share

التصنيفات: عاجل,مكافحة الفساد

Share