Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

‏ حسن الوريث: المرتبات المنسية!

كنت اتحدث مع صديقتنا العصفورة عن موضوع لغز اليوم لكن فجأة وصل زميلي المواطن العزيز وطلب أن يكون الحديث عن موضوع مهم جدا بحسب وصفه.. و بعد الموافقة قلنا له تفضل هات ماعندك.. فقال.. رأيت اليوم منظرا مؤلما ويحز في النفس بل  ويدمي القلب ولابد أن نتحدث عنه وعن الوضع البائس الذي وصل إليه المواطن اليمني في ظل الهروب من المسئولية تجاهه..قلت له يا زميلي المواطن العزيز.. تفصل ماهو المنظر المؤلم الذي شاهدته وجعلك تقطع حديثنا مع صديقتنا العصفورة؟.

قال زميلي المواطن العزيز.. رأيت اليوم اطفال صغار احدهم داخل برميل القمامة يبحث بقايا اكل والقوارير البلاستيكية ويقوم بتسليمها لأخته واخيه الذين كانا يأخذان ما يعطيه لهما إلى كيس كان بحوزتهما ويطلبان من اخيهما أن يبحث عله يجد بقايا اكل صالحة .. قلت له انا وصديقتنا العصفورة.. هذا المنظر يتكرر في كل وقت وهناك كثير من الناس يعيشون على ما يجدونه في براميل القمامة او من بيع القوارير البلاستيكية وما يجمعونه من هنا ومن هناك.. قال زميلي المواطن العزيز.. صحيح وهناك مئات الآلاف من المواطنين يتسولون ويرسلون اطفالهم إلى الشوارع والأسواق والموظفين يعانون من المؤجرين والطرد من البيوت وعدم قدرتهم على تأمين ابسط اساسيات الحياة والعيش ولكن بصراحة فقد أثر في نفسي هذا المنظر الذي شاهدته والحديث المؤلم الذي دار بينهم.. قلت له انا وصديقتنا العصفورة.. الكارثة هنا أن الدولة والحكومة غائبة تماما وكان الأمر لايعنيها بل انها تضع إذن من طين واذن من عجين.

قال زميلي المواطن العزيز.. اتعرف انت وصديقتنا العصفورة لماذا هذا التجاهل من قبل الدولة والحكومة لوضع المواطن ومعاناته؟.. قلت له انا وصديقتنا العصفورة لماذا هذا التجاهل؟.. قال اولا الوزراء والمسئولين والمشرفين وأعضاء مجلسي النواب والشورى يستلمون رواتب واعتمادات وحوافز وبدلات علاج وتعليم ومواصلات ومرافقين وغيرها وبالتالي فلا يهمهم وضع الموظف المسكين والمغلوب على أمره والمواطن الذي يعاني الأمرين جراء غياب الدولة والحكومة عن القيام بواجباتها تجاه الشعب وثانيا من أجل أن يتم تحميل الطرف الآخر مسئولية قطع المرتبات.. قلت له انا وصديقتنا العصفورة.. نحن نعرف أن الطرف الآخر قطع المرتبات لكن هذا لا يعفي هذه الحكومة من صرف المرتبات من ايراداتها التي تقدر بالمليارات وهي قادرة على ذلك بعيدا عن المزايدات والمناكفات التي يذهب ضحيتها الموظف والمواطن.

قال زميلي المواطن العزيز.. كلام صحيح يجب أن لا يقع الموظف والمواطن ضحية لأي مناكفات وطالما وقد تحملت هذه الحكومة المسئولية فيجب عليها صرف مرتبات الموظفين الذين يقعون تحت مسئوليتها والقيام بمسئوليتها الكاملة تجاه الشعب الصامد ..قلت له انا وصديقتنا العصفورة.. يجب أن تعلم الدولة والحكومة علم اليقين أنها بعدم صرف مرتبات الموظفين تزيد من سخط الناس عليها وستجد نفسها يوما ما معزولة تماما وان ما يجري من حرمان الموظف من راتبه بينما الوزراء والمسئولين والمشرفين واعضاء مجلسي النواب والشورى يستلمون كل رواتبهم هو حرام حرام حرام ،  ويجب ان تعرف الدولة والحكومة أن دعوة الموظف المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب .

قال زميلي المواطن العزيز.. نتمنى أن تكون الرسالة وصلت ويتم مساواة المواطنين والموظفين بالوزراء والمسئولين والمشرفين وأعضاء مجلسي النواب والشورى بصرف الرواتب للجميع من باب العدالة التي نسمع عنها في الإعلام ام أن العدالة التي تنادون بها ستظل غائبة ومفقودة ومجرد شعارات وحبر على ورق وسيظل المواطن يبحث عن وطنه المفقود والمسلوب أو البحث عن وطن بديل يتحقق له فيه العدل والإنصاف وصرف رواتبه؟.. كما نتمنى انا وزميلي المواطن العزيز وصديقتنا العصفورة ان نسمع عن قرار قريب بصرف المرتبات بصورة شهرية وعدم الاستمرار في المناكفات التي تؤدي إلى مزيد من تدهور الأوضاع وان لاتبقى هذه الصور المؤلمة موجودة وغياب الدولة أكثر إيلاما وان لايظل شعار الدولة  والحكومة هو مرتبات منسية ولقمة الشابع على الجاوع بطيئة.

Share

التصنيفات: أقــلام,عاجل

Share