Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

جمعية بني قيس التعاونية لمنتجي الحبوب تنظم فعالية عن”المسرح التنموي”

الحسين اليزيدي:

أقامت جمعية بني قيس التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب في مديرية بني قيس بمحافظة حجة الأحد، المسرح التنموي بمشاركة عدد من نجوم المسرح اليمني وبرعاية من اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة بنيان التنموية وبالتنسيق مع السلطة المحلية، ضمن برنامج البنيان المرصوص بالمديرية.

يهدف المسرح التنموي إلى إبراز العمل التنموي في مختلف المجالات، ومعالجة الصعوبات والعوائق التي تواجه جمعية المديرية في القطاع الزراعي والعمل التعاوني وتفعيل المبادرات المجتمعية في ضوء أهداف الثورة الزراعية، والتركيز على التوسع في زراعة الأراضي والإهتمام بها وترسيخ مبدأ الاكتفاء الذاتي وتحقيق التنمية المستدامة.

كما تناول المسرح التنموي حورات وأساليب كوميدية تؤكد ضرورة تنفيذ المبادرات المجتمعية والسعي لتشكيل الجمعيات التعاونية والتنموية للاستفادة منها في تحقيق النهضة الشاملة في مختلف المجالات التي تعزز من تحقيق التنمية بالجهود الذاتية للمجتمع.

تأتي فكرة تنظيم المسرح التنموي في إطار استغلال الأشكال والفنون الشعبية المختلفة وتوظيفها في توعية أبناء  المجتمع في أساسيات البناء والنهضة التنموية والمساهمة في في تحقيق أهداف الثورة الزراعية.

تخلل الفعالية بحضور مدير المديرية وأعضاء جمعية بني قيس والمزارعين فقرة المسرح والعديد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن أهمية النهضة التنموية وترسيخ مبادئ وأساسيات العمل الطوعي في المديرية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share