Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الأرجنتيني دي ماريا يعتزل اللعب دولياً بعد “كوبا أمريكا 2024”

الوحدة نيوز/ أعلن الأرجنتيني أنخل دي ماريا، أنه سيعتزل دوليا بعد انتهاء مسابقة “كوبا أمريكا” لكرة القدم المقررة صيف عام 2024 في الولايات المتحدة.

ونقلت تقارير إعلامية الليلة الماضية، عن اللاعب البالغ من العمر 35 سنة الذي يلعب حاليا في صفوف بنفيكا البرتغالي، قوله: إنها ستكون هذه هي المرة الأخيرة التي يرتدي فيها قميص الأرجنتين.

وخاض دي ماريا آخر مباراة له في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 التي انتهت بالفوز 1- صفر على البرازيل الثلاثاء الماضي في ريو دي جانيرو.

وبدأ دي ماريا مسيرته الكروية مع روزاريو سنترال، وانتقل إلى البرتغال عام 2007 ليلعب مع بنفيكا، وانتقل إلى ريال مدريد بعد ثلاث سنوات بقيمة 25 مليون يورو ولعب دورا رئيسيا في فوز النادي بالدوري الإسباني في الموسم 2011 / 2012، وبعد فوز الريال بدوري أبطال أوروبا وقع مع مانشستر يونايتد في 2014 بصفقة قياسية تقدر بـ 59.7 مليون جنيه إسترليني.

وبعد موسم صعب في أولد ترافورد، قرر دي ماريا الانضمام إلى باريس سان جيرمان مقابل 48.7 مليون جنيه إسترليني.

وفي فرنسا، فاز دي ماريا بالدوري خمس مرات، وبالكأس خمس مرات، وكأس الرابطة أربع مرات وساهم في وصول نادي باريس سان جيرمان إلى أول نهائي دوري أبطال في تاريخه وانتقل إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف 2022.

ودي ماريا، وهو لاعب دولي مع منتخب الأرجنتين منذ عام 2008، وخاض أكثر من 100 مباراة دولية مع منتخب بلاده وسجل الهدف الذي منح منتخبه الفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد 2008، ومثلهم أيضا في ثلاث بطولات في كأس العالم وخمس بطولات في كوبا أمريكا.

ووصل إلى نهائي كأس العالم 2014، ونهائي كوبا أمريكا 2015، ونهائي كوبا أمريكا المئوية وساهم في تتويج منتخب بلاده بكوبا أمريكا 2021 وسجل الهدف الوحيد في النهائي، كما ساهم في فوز الأرجنتين بمونديال كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر.

وستقام مسابقة كوبا أمريكا التي يحمل المنتخب الأرجنتيني لقبها، بين 20 يونيو و14 يوليو المقبلين بمشاركة عشرة منتخبات من أمريكا الجنوبية وستة من أمريكا الشمالية.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share