Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

يورو 2024: إسبانيا تهزم جورجيا 3-1 وتخسر جهود نجم برشلونة غافي

الوحدة نيوز/ احتفظت إسبانيا بصدارة المجموعة الأولى بعدما كانت ضامنة تأهلها بصحبة إسكتلندا، وذلك بتحقيقها فوزها الـ35 في آخر 36 مباراة بيتية في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، على حساب ضيفتها جورجيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ولكن “لا روخا” خسر جهود نجم برشلونة الشاب غافي في الشوط الأول بسبب “إصابة خطيرة في الركبة اليمنى”، وفق مصدر في الاتحاد الإسباني للعبة، مع “انتظار الفحوص لمعرفة مدى خطورتها”.

ووصل صاحب الأرض الذي ضمن التأهل بالفعل كمتصدر للمجموعة إلى 21 نقطة بعد سبعة انتصارات في ثمان مباريات، وبخسارة وحيدة أمام إسكتلندا صاحبة المركز الثاني، والتي ضمنت التأهل أيضا برصيد 17 نقطة.

واحتلت جورجيا المركز الرابع بثمان نقاط، متأخرة بثلاث نقاط عن النرويج صاحبة المركز الثالث، بينما تذيلت قبرص ترتيب المجموعة دون نقاط.

لكن الإصابة التي تعرض لها غافي (19 عاما) لاعب برشلونة، الذي اضطر لمغادرة الملعب باكيا وهو يمسك بركبته، طغت على الفوز بالنسبة لمدرب المنتخب الإسباني لويس ديلا فوينتي.

وافتتحت إسبانيا التسجيل بعد أربع دقائق فقط من بداية المباراة، بعد ركلة حرة من توريس من الجهة اليسرى وصلت لروبن لو نورمان الذي سجل هدفه الدولي الأول من ضربة رأس.

وأدركت جورجيا التعادل بعد ست دقائق، عبر هجمة مرتدة سريعة وإنهاء من خفيتشا كفاراتسخيليا مهاجم نابولي الذي سدد كرة منخفضة من حافة منطقة الجزاء في شباك الحارس أوناي سيمون.

وتلقت إسبانيا ضربة أخرى بعد لحظات بمغادرة غافي لاعب وسط برشلونة الملعب باكيا، بسبب إصابة في الركبة إثر احتكاكه بلاعب منافس.

واستعادت إسبانيا تقدمها بعد عشر دقائق من الاستراحة بضربة رأس من توريس، بعد تمريرة خوسيه لويس جايا العرضية من الجانب الأيسر.

وسيطرت إسبانيا على مجريات اللقاء في الشوط الثاني، قبل أن يحرز لوخوشفيلي هدفا عكسيا بعد تمريرة عرضية من البديل الأمين جمال في الدقيقة 72 لتصبح النتيجة 3-1.

وبلغت إسبانيا بطولة أوروبا، التي ستقام في ألمانيا العام المقبل، للمرة 12، وتتطلع لتحقيق اللقب للمرة الرابعة في تاريخها بعد أعوام 1964 و2008 و2012

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share