Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

هيئة التنسيق لرعاية حقوق الطفل تدين جريمة قصف مستشفى المعمداني بغزة

صنعاء – سبأ :

أدانت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الطفولة في اليمن جرائم الإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة وآخرها استهداف المستشفى المعمداني.

وأكدت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن جريمة استهداف المستشفى المعمداني التي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى انتهاك صارخ لكل المبادئ والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وعبرت عن استنكارها الشديد لاستمرار الحصار الصهيوني على قطاع غزة ومنع دخول الوقود والأدوية والمساعدات الإنسانية وقطع الكهرباء والمياه والذي أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وزيادة معاناة الفلسطينيين والنساء والأطفال على وجه الخصوص.

وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن ولجنة حقوق الطفل ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي كامل المسؤولية إزاء الدماء التي تُسفك، والأرواح التي تُزهق، وبراءة الطفولة التي تقتل وتنتهك، والقصف المباشر للأحياء السكنية والمستشفيات وسيارات الإسعاف، والذي نتج عنه تداعيات صحية خطيرة.

وطالب بالوقف الفوري للجرائم الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، والعمل على حماية الأطفال والمواطنين من الجرائم والانتهاكات.

ودعا البيان كافة الشعوب في العالم إلى مناصرة الشعب الفلسطيني والضغط لوقف العدوان على فلسطين.. مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وإقامة دولته المستقلة على كامل تراب وطنه وعاصمتها القدس الشريف.

Share

التصنيفات: حريـــات,عاجل

Share