Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدعو إلى مساندة الشعب الفلسطيني

وجّه اتحاد الإعلاميين اليمنيين نداء إلى كافة الإعلاميين والناشطين والصحفيين في جميع أنحاء الوطن العربي وخارجه، وكذلك المؤسسات والهيئات والنقابات الإعلامية والصحفية، بالتضامن مع الشعب الفلسطيني ومساندته وإدانة وفضح جرائم العدو الصهيوني .

وأكد الاتحاد في بيان له ‘تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- أن القضية الفلسطينية هي قضية عربية إسلامية، وأن العدو الصهيوني هو عدو الأمة كلها، من خلال التأييد المعلن وغير المشروط للمقاومة الفلسطينية، التي تخوض معركة الأمة جمعاء، ودعوة كل شعوب الأمة وأحرار العالم إلى الدعم والتضامن والمساندة الشعبية والرسمية والإعلامية لعمليات المقاومة الفلسطينية، وإظهار التضامن مع نضالات الشعب الفلسطيني، وإلى تنظيم المظاهرات المساندة.

وشدد البيان على الإدانة المطلقة للعدو الصهيوني، والتنديد والشجب لجرائمه المروعة وفضحها إعلاميا، وتوجيه الدعوات إلى كافة الأجهزة الإعلامية العربية والدولية للتضامن مع شعبنا العربي في غزة، وإلى الدفاع عن حقه المسلوب وإلى التصدي لجرائم العدو الوحشية.

وطالب بإدانة مواقف المطبعين وتعريتها، وإدانة المواقف الخانعة لبعض الأنظمة العربية، وتخاذل الجامعة العربية الذي يكاد أن يصل إلى حد التآمر مع العدو، وإدانة التراخي في اتخاذ مواقف مسؤولة على الأقل مثل مواقف أميركا اللاتينية ،في دعم المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني.

كما دعا إلى ى فضح الموقف الغربي وعلى رأسه الموقف الأميركي المشين، الذي وقف منحازا إلى العدو الصهيوني، وتعرية الدعم الغربي والأمريكي للمذابح الصهيونية، التي تحدث في غزة بدعم الإمبريالية الأمريكية، وتواطؤ الأمم المتحدة وحكومات الدول الأوروبية، التي سارعت إلى إدانة المقاومة الفلسطينية مرة أخرى، واصفة إياها زورا بـ”الإرهاب”.

وتضمن نداء الاتحاد الدعوة إلى الانضمام إلى الحملة المركزية لمقاطعة البضائع الصهيونية والأمريكية وكل الشركات التي تدعم الكيان الصهيوني، ودعوة حكومات العالم إلى سحب اعترافها بالكيان الصهيوني لكونه نظام فصل عنصري يمارس الطغيان والاضطهاد والاحتلال لشعب عربي مسلم.

واعتبر اتحاد الإعلاميين اليمنيين عملية “طوفان الأقصى”، التي أطلقها أبطال المقاومة الفلسطينية صباح السبت السابع من أكتوبر، فصلا جديدا من فصول الانتصارات العظيمة للشعب الفلسطيني وكل شعوب الأمة الإسلامية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.

كما اعتبرها ردا مناسبا على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة والمستمرة منذ 75 عاما بحق الشعب الفلسطيني العزيز.

وبيّن الاتحاد أن الشعب الفلسطيني يخوض اليوم معركة الأمة العربية والإسلامية في مواجهة العدو الصهيوني المجرم، وما يصدره أبطال المقاومة الشجعان من بطولات وانتصارات عظيمة تكبد الصهاينة خسائر كبيرة، هي محط فخر واعتزاز كافة شعوب الأمة، وأحرار العالم.

وأدان البيان بأشد العبارات المذابح الوحشية المروعة، التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة المحاصرة.

Share

التصنيفات: حريـــات,عاجل

Share