Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

جاليتا اليمن تحتفيان ببعثة بلادنا ولاعبتا الرماية تخوضان منافسات آسياد هانغتشو

هانغتشو/يحيى الحلالي

في مبادرة طيبة من الجالية اليمنية في مدينتي كتشاو وايوو بالصين تم تنظيم احتفائية تكريمية تخللتها وجبة عشاء للبعثة الرياضية اليمنية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر، التي تحتضن منافساتها مدينة هانغتشو الصينية خلال الفترة 23 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر 2023.

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ عمر يعقوب عضو الجالية اليمنية في مدينة كيتشاو، القى نائب رئيس الجالية الدكتور عبدالمنعم الجرادي كلمة الجالية في كتشاو والتي رحب في مستهلها بالمشاركين في دورة الألعاب الآسيوية، معرباً عن سعادته بتواجد بعثة بلادنا الرياضية في الصين، معبراً عن اعتزازه بهذه الاحتفائية المميزة التي جمعت أبناء الجالية اليمنية بنجوم ونجمات بلادنا في هذا المحفل الآسيوي الكبير.

من جانبه ألقى رئيس الجالية اليمنية الدكتور عبدالسلام النوعة كلمة الجالية اليمنية في ايوو والتي أشاد فيها بمشاركة المنتخبات اليمنية في الآسياد، معرباً عن اعتزازه بالظهور الرائع والمستوى الجيد الذي قدمه الرياضيين اليمنيين.

كما ألقى رئيس اللجنة الرياضية في الجالية اليمنية بمدينة إيوو الكابتن سالم فدعق، كلمة أشاد فيها بحرص لاعبي ولاعبات بلادنا على رفع علم اليمن في المحافل الدولية والجهة الراعية لهم، معرباً عن أمله في استمرار مثل هذه المشاركات التي تؤكد للجميع أن اليمن قوي بأبنائه وشبابه ورياضييه.

من جانبها أشادت النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية رئيس الوفد الإداري لبلادنا الأستاذة لؤي صبري بهذه المبادرة، معربة عن سعادتها وفخرها أن تكون الكلمة الجامعة لأبناء اليمن هي عزف النشيد الوطني، متمنية أن يأتي اليوم الذي يلتئم فيه جميع أبناء اليمن في أرض الوطن في أمن وسلام واستقرار، موجهة شكرها بالنيابة عن اللجنة الأولمبية اليمنية لأبناء الجالية اليمنية على هذه الاحتفائية المميزة.

بدوره وجه أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية الأستاذ محمد الاهجري شكره وتقديره للجالية اليمنية على مبادرتها وحرصها على الاحتفاء بالبعثة ما يؤكد أهمية الدور الكبير الذي يلعبه أبناء اليمن في المهجر في مختلف المجالات، معتبراً أن هذه المبادرة لها وقع كبير في نفوس البعثة وتعني لهم الكثير.

من جانبه أعرب عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيس البعثة الرياضية الأستاذ عبدالستار الهمداني عن سعادته باحتفاء أبناء الجالية اليمنية بأعضاء بعثة اليمن، مؤكداً أن ذلك يعد محل فخر واعتزاز الجميع، مؤكداً أن هذه الاحتفائية تعني الكثير للرياضية وتحفزهم لبذل المزيد من الجهود لإسعاد أبناء اليمن في الداخل والخارج من خلال تواجدهم في مختلف المحافل والسعي لتشريف الوطن.

وخلال الاحتفائية أعرب أعضاء البعثة اليمنية عن تقديرهم لمبادرة الجالية اليمنية في الصين، مؤكدين أن هذه المبادرة تعكس روح المحبة والتلاحم بين اليمنيين في الداخل والمهجر وتعبر عن روح التضامن والتشجيع والحرص المشترك على رفع اسم اليمن عاليا في المحافل الرياضية الدولية والقارية.

وشهدت الاحتفائية إلقاء قصيدة شعرية وطنية ألقاها الشاعر طه الخزان عضو الجالية اليمنية في مدينة إيوو والتي عبر فيها عن فخره واعتزازه بالوطن.

وفي ختام الفعالية قامت النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية رئيس الوفد الإداري لبلادنا في آسيا هانغتشو الأستاذة لؤي صبري ورئيس البعثة الرياضية لبلادنا الأستاذ عبدالستار الهمداني بتكريم الجالية اليمنية بدرع اللجنة الأولمبية تقديراً لمبادرة الجالية المميزة واحتفائها بالبعثة.

منتخب الرماية يخوض المنافسات

وفي سياق متصل خاض منتخب الرماية يوم أمس منافساته في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر المقامة حالياً في مدينة هانغتشو الصينية وتستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل.

ومثل منتخبنا في منافسات الرماية اللاعبتين ياسمين الريمي وأحلام النجار واللتين شاركتا في الرماية مسدس هوائي 10 متر وتحت قيادة المدربة الوطنية أمل مدهش.

المنافسات شهدت مشاركة كبيرة حيث بلغ عدد المشاركات في هذه الفئة 58 مشاركة انسحبت منهم لاعبتين ليقتصر التنافس على 56 لاعبة من مختلف دول القارة، ورغم نقص الإمكانات والأدوات الحديثة للاعبات المنتخب إلا أن ظهورهن في المنافسات كان جيداً.

وتمكنت اللاعبة ياسمين الريمي من حصد 555 نقطة محتلة المركز 46 مخلفة ورائها لاعبات من قطر والإمارات والكويت والفلبين وكازاخستان وغيرها، فيما حصدت أحلام النجار 532 نقطة في المركز الخامس والخمسين.

وعبرت مدربة المنتخب أمل مدهش عن رضاها بما قدمته اللاعبتين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي مر بها المنتخب وقصر قلة الإعداد التي اقتصرت على أربعة عشر يوماً فقط لأسباب يعلمها الجميع، مشيرة إلى أن من ضمن العوائق التي واجهت المنتخب تأخر وصول سلاح اللاعبة أحلام النجار لظروف خارجة عن الإرادة لتضطر لخوض المنافسات بسلاحها القديم والذي أثر على مستوى مشاركتها في البطولة.

وأكدت مدهش أن فارق الإمكانات كبير جداً ولا وجه للمقارنة من حيث البنية التحتية والأدوات الحديثة، منوهة أن المشاركة إجمالاً جيدة وحصدت منها اللاعبتين نقاط جديدة.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share