Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

كليات الحاسوب والبترول والتربية الرياضية بجامعة صنعاء تحتفي بالمولد النبوي

صنعاء – سبأ :
نظمت كليات الحاسوب، والبترول والمعادن، والتربية الرياضية، وملتقى الطالب الجامعي بجامعة صنعاء اليوم حفلاً خطابياً بذكرى المولد النبوي واستقبال الطلاب المستجدين وتكريم الأوائل.

وفي الفعالية أوضح رئيس الجامعة الدكتور القاسم محمد عباس، أن الاحتفال بهذه المناسبة هو احتفاءً بميلاد خير البشر وخاتم الأنبياء وسيد المرسلين أرسله الله رحمة للعالمين.

وأشار إلى أن احتفال اليمنيين بالمولد النبوي، تعبير عن مدى حبهم وارتباطهم وولائهم له .. مؤكداً أهمية الاقتداء بالنبي والتأسي به والتمسك بنهجه وتجسيد أخلاقياته وصفاته ومبادئه وسلوكياته في على واقع الحياة اليومية.

وبارك رئيس الجامعة للطلاب الأوائل في مختلف التخصصات في الكليات الثلاث بتفوقهم الدراسي وحصولهم على أعلى المراتب وكذا تهنئة الطلاب المستجدين في قبولهم بهذه الكليات.

ودعا الطلاب والطالبات إلى إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بهذه المناسبة الدينية والتعبير عن مدى الارتباط بالنبي الكريم وتعظيمه ونصرته وإتباع سنته وسيرته العطرة.

فيما أشار عميد كلية الحاسوب الدكتور أحمد الشرقي، وعميد كلية التربية الرياضية الدكتور عبدالغني المطهر إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعزّز الولاء والارتباط بسيد الكون ونور الهدى.

واعتبرا هذه المناسبة، محطة سنوية لاستحضار الجوانب التربوية والأخلاقية والتوعوية والجهادي والقيم والمبادئ التي حملها النبي الكريم وتجسيدها في الواقع العملي.

وشددا على ضرورة إبراز المظاهر الاحتفالية بما يليق بعظمة ومكانة صاحبها وتجسيد صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله.

فيما عدّ الناشط الثقافي أحمد المطهر هذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية وتجسيد خلقه وقيمه ومبادئه على الواقع والاقتداء بهديه والسير على نهجه.

ولفت إلى حاجة الأمة اليوم لتكريس المنهج النبوي في التربية والتعليم ومختلف مناهج الحياة، بما يعزز من عزتها ورفعتها وكرامتها.

تخللت الفعالية التي حضرها عمداء الكليات ورؤساء الأقسام واعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات، فقرات فنية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة، وتكريم المتميزين من أوائل الكليات في مختلف المستويات بدروع وشهادات تقديرية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share