Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ورشة توعوية وتقييم لمخرجات التدريب في مجال الألبان

الوحدة نيوز:

عُقدت ورشة توعوية حول الصحة الحيوانية، وكيفية تربية المواشي والاهتمام بها.

هدفت الورشة التي نظمها قطاع المرأة بمؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا وبالتنسيق مع جمعية معين التعاونية الزراعية المتعددة الأغراض ومشاركة متدربات في مجال صناعة الألبان، إلى إكساب 18 مشاركة لمعارف ومفاهيم حول الطريقة السليمة لتربية المواشي ورعايتها وطرق تنميتها.

وتخلل الورشة تقديم عرض من جميع المتدربات في مجال إعداد مدربات البرنامج الوطني للألبان، ووضع تقييم عام لما قدمنّه حول كيفية صناعات مشتقات الألبان من الحليب الطبيعي، وأهمية استغلال خيرات البلد في تحقيق الاكتفاء الذاتي، واستعراض مخرجات التدريب.

وتوجهت مسؤولة التنسيق الميداني بقطاع المرأة بالشكر للحاضرات المتدربات على اهتمامهنّ وسعيهنّ في التنمية الذاتية حتى يتحقق دورهن في التوعية المجتمعية في جانب الاكتفاء الذاتي.

نُفِذت الورشة عقب دورة تدريبية نفذتها مؤسسة بنيان التنموية وبالشراكة مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا وبالتعاون مع معمل العطاء للألبان، في مجال إعداد مدربات البرنامج الوطني للألبان، لعدد (30) متدربة من كادر جمعية معين التعاونية الزراعية متعددة الأغراض وأسر الشهداء وإدارة التسويق باللجنة الزراعية والسمكية العليا.

هدفت الدورة التي استمرت 5 أيام، لتمكين المتدربات من صناعة مشتقات الألبان من الحليب الطبيعي منها الزبادي، اللبنة واستخراج الزبدة.

وتعريف المتدربات بأهمية التصنيع الغذائي المنزلي في مجال الألبان ومعلومات عامة حول الحليب من فوائده حتى الطرق السليمة لتصنيعه.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share