Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين حملة ميدانية للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار بإب

دشن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة إب اليوم، حملة ميدانية للرقابة على تنفيذ قائمة السقوف العليا لأسعار السلع الغذائية الأساسية وضبط المخالفين.

وأوضح مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة محمد السياغي، أن الحملة تستهدف الأسواق والمحال التجارية لضبط أي ارتفاعات سعرية للمواد الغذائية والاستهلاكية وحماية المستهلك من استغلال بعض التجار المتلاعبين بالأسعار.. لافتا إلى أن كافة منافذ البيع ملزمة بإشهار قائمة أسعار السلع في مكان بارز وواضح.

وأشار الى أن هناك مؤشرات إيجابية في التزام الشركات والمولات والمراكز التجارية بالقائمة السعرية الجديدة.

وأكد السياغي عدم التهاون مع كل من يتلاعب بقوت المواطن وإحالة المخالفين للإجراءات القانونية.. داعيا الجميع الى التعاون مع المكتب في الإبلاغ عن أي مخالفات تموينية عبر الاتصال على الرقم المجاني للوزارة 174، أو رقم عمليات المكتب بالمحافظة (04/401456).

فيما أوضح النائب الأول لمدير مكتب الصناعة بالمحافظة مروان منصور، أن الفرق الميدانية تمكنت اليوم من ضبط مخالفتين في مديرية الظهار، تمثلتا في زيادة أسعار، واحتكار السلع الغذائية والأساسية.

وأكد أن الحملة تسير وفق خطة تهدف الى تطبيق قائمة السقوف العليا لأسعار السلع الأساسية واﻹستهلاكية على مستوى مركز المحافظة والمديريات .. مبينا أن الهدف من الخطة، تعزيز إجراءات الرقابة الميدانية بما يضمن خفض الأسعار والتخفيف من معاناة المواطنين في ظل اﻷوضاع الراهنة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share