Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الهيئة الإدارية بصعدة تناقش استكمال سد عويرة في سحار

الوحدة نيوز/ ناقشت الهيئة الإدارية في محافظة صعدة اليوم في اجتماعها برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، الجوانب المتصلة بتحفيز المجتمع والمبادرة المجتمعية لاستكمال سد عويرة في مديرية سحار.

وجرى خلال الاجتماع الذي ضم قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء جميل زرعة وأمين عام محلي المحافظة محمد العماد ، ووكيل المحافظة محمد كعيبة، مناقشة تشكيل لجنة مجتمعية لمشروع سد عويرة والتحرك الجاد لإنشاء المنشآت المائية بناءً على موجهات قائد الثورة للاستفادة من مياه الأمطار والسيول في توسيع الأنشطة الزراعة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره مدراء مكاتب الأشغال أحسن القحم والصناعة خالد الذيبان، والمالية احمد راجح، والوحدة الحسابية محسن غرسان ومدير مديرية سحار أمين دعه المخططات وجداول الكميات لمشروع سد عويرة في منطقة الابقور.

وأكد محافظ صعدة أهمية استكمال مشروع السد وتحفيز المجتمع لاستكماله، مشيراً إلى أن السلطة المحلية بادرت بتقديم مائة مليون ريال كمساهمة مع المجتمع في استكمال المشروع.

وشدد على أهمية تعاون الجميع لإنجاز سد عويرة نظرا لأهميته في تغذية المياه الجوفية.. مؤكداً ضرورة توحيد الجهود في تنفيذ المشاريع ومنها السدود والحواجز المائية.

من جانبه أكد أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أهمية إنشاء لجنة مجتمعية في مديرية سحار بإشراف مكتب الزراعة.

بدوره أشار قائد المنطقة العسكرية السادسة إلى أهمية تعاون الجميع في تنفيذ المشاريع وإنجاح المبادرات المجتمعية.. لافتا إلى افتقار المديريات الشرقية للمشاريع التنموية.

فيما استعرض مدير مكتب الزراعة مقترحاً لإنشاء لجنة مجتمعية تهتم بتنمية الموارد المائية، فيما ثمن مدير مديرية سحار مبادرة السلطة المحلية في تقديم المساهمة لاستكمال مشروع السد.

وكان الاجتماع ناقش آلية تشكيل هيئة إدارية لمديرية سحار، وتجهيز مقر للسلطة المحلية.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share