Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

طهران: نأمل أن تقوم الدول الغربية بمراجعة وتصحيح سياستها تجاه سوريا قريبا

الوحدة نيوز/ أكدت سفيرة ومساعدة مندوب إيران لدى الأمم المتحدة زهراء ارشادي أن “عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية واستئناف العلاقات مع الدول العربية خطوات مهمة في دعم أمن واستقرار وازدهار سوريا”.. معبرة عن أملها في أن تقوم الدول الغربية أيضًا بمراجعة وتصحيح سياستها تجاه سوريا قريبًا.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن ارشادي في كلمتها في اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الليلة الماضية، قولها: إن الجمهورية الإسلامية الايرانية تولي اهتمامها وتعرب عن ارتياحها ازاء التطورات الإيجابية في العلاقات الدبلوماسية لسوريا في الآونة الأخيرة سواء في المنطقة أو على الصعيد الدولي.

وأضافت: إن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية واستئناف العلاقات مع الدول العربية خطوات مهمة في دعم أمن سوريا واستقرارها وازدهارها.

وأوضحت أن هذا النهج البناء يؤكد مرة أخرى فاعلية وشرعية سياسة إيران وحلفائها في المنطقة في الدفاع عن السيادة الوطنية وسلامة أراضي سوريا، وكذلك دعم الحكومة الشرعية لسوريا خلال 12 عامًا من الأزمة في هذا البلد.

وتابعت: خلال الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس الإيراني إلى سوريا لمدة يومين، والتي كانت أول زيارة لرئيس إيراني الى سوريا خلال الـ 13 عامًا الماضية، وقع رئيسا البلدين، إيران وسوريا، اتفاقية شاملة حول التعاون الاستراتيجي طويل الأمد بين البلدين.

وقالت: نأمل أن تقوم الدول الغربية قريباً بمراجعة وتصحيح سياستها تجاه سوريا. من خلال القيام بذلك ، يمكنهم المساعدة في استعادة الاستقرار والسلام والازدهار في المنطقة.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share