Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“الصحة” تدشن حملة الفحص الشامل للسل في السجون

دشن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور محمد المنصور ومعه رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد اليوم الحملة الوطنية للفحص الشامل للسل للنزلاء والعاملين في الإصلاحيات المركزية والاحتياطية في سبع محافظات .

وفي تدشين الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة السل بوزارة الصحة بالتعاون مع ادارة الطب الوقائي بوزارة الداخلية على مدى 30 يوما تحت شعار “نحو سجون خالية من السل” أوضح وكيل وزارة الصحة أن هذه الحملة تأتي في إطار حرص الوزارة على ايصال كافة الخدمات الطبية والعلاجية الى كافة محتاجيها بمن فيهم النزلاء في الإصلاحيات والسجون.

وحث خلال اطلاعه على سير عمل الحملة بالإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة الفرق الميدانية على تحقيق أهداف الحملة باستهداف كافة النزلاء والعاملين في الإصلاحيات المستهدفة.
من جانبه ثمن رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية جهود وزارة الصحة والعاملين في البرنامج الوطني لمكافحة السل وحرصهم على تنفيذ الحملة في عدد من المحافظات .

بدوره أشار مدير البرنامج الوطني لمكافحة السل الدكتور ايهاب السقاف إلى أن هذه الحملة تنفذ لأول مرة للحد من انتشار مرض السل وخلق بيئة صحية نظيفة داخل الإصلاحيات المركزية.

ونوه بتعاون قيادة مصلحة التأهيل والإصلاح في تسهيل أعمال الحملة التي تستهدف كمرحلة أولى السجون المركزية في محافظات “أمانة العاصمة والحديدة وإب وتعز والبيضاء وصعدة وحجة”.

حضر التدشين مدير عام اصلاحية الامانة المركزية العميد محمد الماخذي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share