Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اصابة ثمانية فلسطينيين واعتقال ستة خلال اقتحام مدينة جنين

الوحدة نيوز/ أصيب ثمانية مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي، واعتقل ستة آخرون، عقب اندلاع اشتباكات خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الإثنين، عدة احياء من مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن مصادر أمنية قولها، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، وإن قناصتها اعتلوا اسطح عدد من البنايات، خاصة في محيط مستشفى جنين الحكومي.
وأضافت تلك المصادر، ان مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة من المدينة، اطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاههم، ما ادى الى إصابة ثمانية منهم، أحدهم بجروح حرجة.
وأشارت الى أن قوات الاحتلال منعت مركبات الاسعاف من نقل المصابين، وقامت إحدى آلياتها بصدم مركبة اسعاف الحياة وأخرى تابعة لمستشفى الرازي، والحقت بهما اضرارا مادية.
ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات إلى مدينة جنين، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وعرف منها منزل لعائلة الهصيص، كما اعتقلت كلا من: نورس غوادرة، وحسن تميم حردان، ووليد عارف جلامنة ونجليه كتيبة وصهيب، وابراهيم عارف هصّيص.
كما أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية واعتقل أحدهما، عند الشارع الرئيسي المحاذي لقرية المغير، شمال شرق رام الله.
وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص بشكل مباشر تجاه شابين كانا قرب الشارع الرئيسي، ما أدى لإصابتهما، قبل أن تعتقل أحدهما، فيما نقل المصاب الآخر إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.
وأوضحت أن الشاب المعتقل هو أحمد بشار أبو عليا (18 عاما)، وأصيب بالرصاص الحي في الكتف والقدم وحالته مستقرة.
وذكرت وزارة الصحة أن حالة المصاب الذي وصل مجمع فلسطين الطبي متوسطة، مبينة أنه أصيب في الفخذ والصدر.

على الصعيد ذاته أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عرابة، جنوب جنين.
وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.
وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية طورة بمنطقة يعبد.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share