Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حفل خطابي بالعيد الوطني للوحدة اليمنية واليوم العالمي لمعلومات الطيران

نظمّت وزارة النقل وهيئة الطيران المدني والأرصاد اليوم حفلاً خطابياً بالعيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية “22 مايو” واليوم العالمي لمعلومات الطيران الذي يصادف الـ 15 مايو من كل عام.

وفي الحفل أكد وزير النقل عبدالوهاب الدرة، أهمية الاحتفال بالعيد الوطني للوحدة اليمنية التي تُعبر عن تمسك الشعب اليمني بوحدته من صعدة حتى المهرة.

وقال “الوحدة اليمنية وُجدت لتبقى رمزاً تحمل معاني القوة والشموخ والعزة لأبناء الشعب اليمني الذي يواجه محاولات الأعداء والعملاء لتمزيق الوطن والتقليل من هذا المنجز التاريخي العظيم”.

وأشار الوزير الدرة إلى المؤامرات الدولية التي تُحاك ضد الشعب اليمني، وتسعى لإضعاف الجسد اليمني الواحد .. مؤكداً أن تلك المؤامرات لن تنجح وسيكون مصيرها الفشل كما فشل العدوان على اليمن من تحقيق أهدافه ومراميه.

وأوضح أن اليمن يحتفل باليوم العالمي لمعلومات الطيران مع سائر بلدان العالم رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب العدوان والحصار.

وأضاف” لدينا خبرات وكوادر فنية ومهنية أثبتت صمودها من خلال إيجاد بدائل للأجهزة الملاحية الفنية والتقنية التي دّمرها العدوان في مطار صنعاء الدولي والذي فشل العدوان فشلاً ذريعاً في شل حركته”.

وجدد وزير النقل التأكيد على جهوزية مطار صنعاء الدولي الفنية والتشغيلية لاستقبال كافة الرحلات المدنية وتقديم خدمات ملاحية جوية للمسافرين وفق الشروط والمتطلبات الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو”.

وحذر تحالف العدوان ومرتزقته من استمرار المماطلة وتبادل الأدوار بتأخير فتح الوجهات الجديدة من مطار صنعاء الدولي كحق إنساني للمسافرين للعلاج في القاهرة والهند أو الدراسة أو أداء فريضة الحج إلى بيت الله الحرام.

ولفت الدرة إلى أن الرحلات إلى الأردن الشقيق غير كافية ولا تغطي ١٠ بالمائة من الاحتياج الفعلي للكثافة السكانية في العاصمة صنعاء والمحافظات.

وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي والقائم بأعمال الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف، أكد رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر أن الاحتفال باليوم العالمي لمعلومات الطيران يكتسب أهمية بمدى التزام الهيئة في تنفيذ شروط السلامة والأمن في مجال الطيران المدني.

ولفت إلى أهمية الاحتفال بالعيد الوطني للوحدة اليمنية باعتبارها مكسباً تاريخيا وطنياً عمقته الدماء الزكية لليمنيين .. لافتا إلى أن الوحدة اليمنية باقية وراسخة رسوخ جبال اليمن الشماء.

من جانبه استعرض رئيس اتحاد نقابات الطيران المدني خالد الهمداني، الانجازات التي حققتها معلومات الطيران المدني، مثمنا دعم واهتمام قيادة وزارة النقل وهيئة الطيران في هذا المجال.

تخلل الحفل عرض أفلام عن قوة الوحدة اليمنية في مواجهة العدوان واليوم العالمي لمعلومات الطيران ومهام وعمل معلومات الطيران المدني.

وفي ختام الحفل الذي حضره الوكلاء المساعدون بهيئة الطيران لقطاعات السلامة الدكتور عبدالحميد أبوطالب والأرصاد المهندس محمد سعيد والملاحة الجوية المهندس عبدالله المتوكل ومدراء النقل الجوي الدكتور مازن غانم ومطار صنعاء الدولي خالد الشايف ومعهد الطيران المدني الدكتور ناجي السهمي، تم تكريم المبرزين في إدارة معلومات الطيران.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share