Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة المصفوفة التنفيذية لخطة وزارة الأشغال للعام 1445هـ

الوحدة نيوز/ ناقشت الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية في وزارة الأشغال العامة والطرق، اليوم، برئاسة الوزير غالب مطلق، المشاريع والانشطة والبرامج المدرجة بمصفوفة خطة الوزارة للعام 1445هـ في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، ووكلاء الوزارة لقطاع الطرق المهندس قاسم عاطف، والإسكان المهندس خالد باشماخ، والشؤون المالية والإدارية عبد الله أبو طالب، أبرز مشاريع الخطة ومنها إنشاء مجمع تجاري متعدد الأدوار (مولات وبرج سكني) في منطقة سبعة يوليو بمحافظة الحديدة بالشراكة مع المؤسسة العامة للتأمينات.

كما تشمل الخطة مشروع إنشاء الدور الثاني لسوق سعوان في أمانة العاصمة التابع لوزارة الأشغال، ومشروع حصر وتصفية مشاريع الطرق التي توقف العمل فيها منذ بداية العدوان، وكذا أتمتة العمل في الوزارة وتحليل القوى البشرية والتدريب والتأهيل غيرها من المشاريع والأنشطة البالغ عددها أكثر من 45 مشروعا.

وفي الاجتماع أكد وزير الأشغال أهمية ما تضمنته الخطة من مشاريع وأنشطة مهمة من شأنها تحسين وتطوير العمل بمختلف قطاعات ووحدات الوزارة والجهات التابعة لها.

وحث الجميع على استشعار المسؤولية في إنجاز ما يخصهم من مهام وأعمال بما يسهم في تنفيذ خطط الوزارة في مواعيدها الزمنية المحددة.

من جانبه أشار نائب وزير الأشغال إلى أهمية الاستعداد لمرحلة البناء وإعادة الإعمار من خلال تدريب وتأهيل كوادر الوزارة في هذا الجانب.

وشدد على ضرورة إنجاز المهام المتصلة بالأتمتة والربط الشبكي في الوزارة وبناء قواعد بيانات، واستكمال البناء التشريعي بما يؤسس لمرحلة جديدة من العمل المنظم المبني على الدراسات والمعلومات الصحيحة.

فيما أكد رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة، إسماعيل الكبسي، ضرورة التزام مختلف القطاعات بتسليم بطائق المشروعات التي لم تسلم إلى الوحدة التنفيذية.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة المساعد لقطاع الطرق المهندس، إبراهيم الكبسي، ومدير صندوق التنمية الحضرية، المهندس إسماعيل الشامي، وأعضاء الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية وعدد من مديري العموم.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share