Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“البعث العربي الاشتراكي” يؤكد على وحدة اليمن وسيادته الوطنية

الوحدة نيوز/ أكدت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن، على وحدة اليمن وسيادته الوطنية على كامل أراضيه.

وعبرت القيادة القطرية للحزب في اجتماعها اليوم برئاسة القائم بأعمال الحزب محمد الزبيري، عن الرفض القاطع لكل الدعوات الساعية إلى تمزيق الوطن وخدمة الأجندات الخارجية.

وحمّلت ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي في عدن المسؤولية الكاملة عن الوجود الأجنبي على أراضي المهرة وعدن وسقطرى، داعية جميع الأحرار من أبناء الشعب إلى تحمل المسؤولية إزاء ذلك.

كما أكدت وقوفها إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في تحقيق السلام العادل والمشرف الذي يحقق تطلعات الشعب اليمني في الاستقلال والحرية والأمن والاستقرار والوحدة الوطنية وعدم التبعية للخارج، معتبرة التفاوض مرحلة أولى للدخول في منهجية مبرمجة يتم الاتفاق عليها من أجل تحقيق السلام.

ودعا الاجتماع إلى أهمية التقارب بين الأطراف اليمنية بمختلف توجهاتها وانتهاج حوار يمني – يمني لحل الخلافات الداخلية عبر توحيد جهود كل القوى صوب مشروع وطني جامع يرتكز على القواسم المشتركة ومواصلة البناء على ما تحقق للوطن من مكتسبات وإعلاء ثقافة التعاون والتكامل لاستعادة فاعلية روح الوحدة الوطنية.

وأدان المجتمعون مواقف الأنظمة المطبّعة المتواطئة مع العدو الصهيوني والتي أصبحت تعتبر دفاع الشعب الفلسطيني عن نفسه إرهاباً، فيما تعد إرهاب وجرائم الاحتلال دفاعاً مشروعاً وفق تبنيها الرواية الصهيونية في إعلامها.

وأكدت القيادة القطرية على الموقف الثابت والراسخ والداعم للشعب والمقاومة الفلسطينية باعتبار القضية الفلسطينية هي المركزية والأولى للأمة .. مشيدة بمواقف الشعب اليمني المشرفة مع الشعب الفلسطيني والتي عبرت عنها المسيرات الجماهيرية والشعبية الواسعة مؤخراً بالعاصمة صنعاء والمحافظات دعماً ومساندة للقضية والمقاومة الفلسطينية.

وأكد عضو القيادة القطرية – رئيس مكتب العلاقات الوطنية والخارجية رامي عبدالوهاب محمود دعم القيادة لتحركات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وكافة القوى الوطنية، لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يحقق الاستقرار والاستقلال للشعب اليمني.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share