Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ضبط 700 مخالفة على الوكالات السياحية بأمانة العاصمة

ضبطت اللجان الرقابية الميدانية العاملة ضمن مشروع تصحيح أوضاع المنشآت السياحية بأمانة العاصمة والمحافظات، 700 مخالفة سياحية على الوكالات السياحية في مديرية الوحدة بالأمانة.

وأوضح نائب وزير السياحة رئيس اللجنة الإشرافية، جار الله فاضل، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللجان استهدفت 126 وكالة سياحة وسفر في المديرية خلال الفترة من 20 ـ 25 رمضان المنصرم، وذلك من إجمالي 250 وكالة تضمها المديرية، وسيتم استكمالها خلال الفترة المقبلة .

وذكر أن المشروع الذي تنفذه وزارة السياحة بالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية، وأمانة العاصمة، ومكتب السياحة بالأمانة، وفروعه بالمديريات يستهدف في المرحلة الأولى وكالات السياحة والسفر وما في حكمها، تليها المنشآت العاملة في مجال الإيواء والطعام والشراب وغيرها.

وأفاد نائب الوزير بأن المشروع يأتي تنفيذاً لخطة عمل الوزارة لتنمية القطاع السياحي وتحقيق التنمية السياحية المستدامة، لسنة 1444 هـ، وقرار وزير السياحة بشأن تصحيح أوضاع المنشآت السياحية، وتشكيل لجان عمل مشتركة لحصر وتقييم أوضاع هذه المنشآت بهدف تحديث بياناتها، وتسهيل تقييم عملها وإنشاء قاعدة بيانات بديلة عن القاعدة التي تضررت مع المبنى خلال أحداث 2011م، والإعلان عن قائمة الوكالات المرخصة والمعتمدة من قبل وزارة السياحة للعام 2023 .

وبين أن المشروع يأتي كذلك في إطار مساعي قيادة الوزارة نحو بناء سياحي قوي ومتماسك، يلبي متطلبات وتحديات المرحلة الراهنة، ويحقق تنمية سياحية مستدامة تخدم عملية التنمية والبناء الاقتصادي على المدى الطويل، ويحسن مستوى الكفاءة والتنافسية في مختلف مجالات العمل السياحي، ويعزز من مستوى الحماية لحقوق المواطنين، والمنشآت السياحية على حد سواء، ويمنع حدوث خروقات من أي نوع للأنظمة واللوائح والقوانين النافذة.

وشدد نائب وزير السياحة على أهمية تجاوب وتعاون الجميع وفي المقدمة أصحاب المنشآت مع مضامين المشروع وذلك لأهميته في تصحيح الأوضاع القانونية لمنشآتهم ، وبما يمكنها من مزاولة نشاطها السياحي بعيدا عن المساءلة والابتزاز، وبحسب قانون السياحة واللوائح المنظمة..

وثمن الجهود المبذولة من قبل جميع الأطراف التي تدخل ضمن العمل والبناء السياحي، في تسهيل أعمال اللجان، وتصحيح الأوضاع، للنهوض بالعمل السياحي الذي تأثر نتيجة الاستهداف والتدمير المتعمد المباشر وغير المباشر من قبل العدوان الأمريكي السعودي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل,مكافحة الفساد

Share