Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

في اليوم العالمي للصحافة.. 23 مؤسسة إعلامية وصحفية تعرضت لقصف ولتدمير العدوان

الوحدة نيوز:

كشف اتحاد الإعلاميين اليمنيين عن إحصائية بجرائم وانتهاكات العدوان بحق الصحفيين والإعلاميين ووسائل الإعلام في اليمن.

وأوضح الاتحاد في بيان صادر عنه بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الثالث من مايو، أن تحالف العدوان استهدف وسائل الإعلام والعاملين فيها بشكل ممنهج، ما أدى إلى استشهاد 337 صحفيا وإعلاميا.

وأكد البيان ، أن 23 مؤسسة إعلامية وصحفية تعرضت للقصف والتدمير من قبل العدوان، إلى جانب استهداف وتدمير 30 برج إرسال واستقبال إذاعي.

وأشار إلى أن انتهاكات العدوان بحق وسائل الإعلام، شملت ست حالات استنساخ وتزوير لقنوات ومواقع إلكترونية، وثمان حالات إيقاف بث القنوات، وسبع حالات حجب وتشويش على القنوات، وثلاث حالات اختراق مواقع إلكترونية.

وبين الاتحاد أن من ضمن الانتهاكات إيقاف صحيفتين رسميتين عن الصدور، ومنع أكثر من 143 صحفيا دوليا من دخول اليمن، إلى جانب إيقاف وحذف حسابات إعلاميين وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، يوتيوب).

ولفت إلى أن تحالف العدوان شن حربا تضليلية واسعة النطاق، والكثير من الحملات الدعائية التي حاول من خلالها قلب الحقائق والتغطية والتعتيم على جرائمه ومجازره بحق الشعب اليمني، وما يمارسه من حصار ونهب وتدمير لثروات ومقدرات اليمن، وما سببه من أزمة إنسانية في البلد هي الأسوأ على مستوى العالم.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,حريـــات,عاجل

Share