Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الإعلام ومحافظ ريمة ورئيس بنيان يزورون مديرية السلفية

زار وزير الاعلام ضيف الله الشامي، ومحافظ ريمة فارس الحباري اليوم، ومعهم المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان المهندس محمد المداني مديرية السلفية، وذلك في مسار تنفيذ الدور الحكومي في برنامج الصمود الوطني.
وخلال الزيارة، اطلع الزائرون على مشاريع المبادرات المجتمعية الذي ينفذها الأهالي في طريق بني قشيب عزله يفعان، وطريق ذرب الملاحي عزله النوبة، وفي عزله بني الثميلي مبادرة شق طريق المخنقة شامر بني الثميلي بني الجابري.
واستمع الوزير الشامي والحباري والمداني خلال لقائهم بالمبادرين في تنفيذ تلك المشاريع إلى التحديات التي تواجه سير تنفيذ تلك المشاريع الحيوية والخدمية بالمديرية، وسبل تحويل تلك التحديات إلى حلول عملية عبر المشاركة المجتمعية الواسعة في إطلاق المبادرات المجتمعية بإسناد ودعم من السلطة المحلية ووحدة التدخلات المركزية الطارئة بوزارة المالية وأخيرا برنامج الصمود الوطني.
وأكد وزير الإعلام الشامي في الأمسية التي أقامتها السلطة المحلية أن زيارة المديرية تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية وتنفيذا لخطة الوزارة والمحافظة وبنيان على مسار تفعيل العمل التشاركي الحكومي- المجتمعي بهدف الاهتمام بالواقع الخدمي والتنموي لأبناء المحافظة والمديرية بشكل خاص.
واشاد الوزير بجهود العمل المنظم عن طريق الجمعية وفرسان التنمية ولجان المجتمعية للمبادرات، مشيرا إلى أهمية سرعة تفعيل الجمعية وترتيب إجراءات إشهارها في الأيام القادمة.
بدوره حث المحافظ الحباري أبناء المحافظة إلى مواصلة الجهود الرامية إلى تنفيذ تلك المشاريع التي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم في ظل استمرار العدوان والحصار.
فيما لفت المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني إلى أهمية الدور العظيم الذي يقوم به الأهالي في تفعيل الدور المجتمعي في الاهتمام بالجانب الزراعي، خصوصا أن المديرية تزرع مختلف البقوليات التي لاتزرع في أماكن أخرى من اليمن، مشددا على توسيع دائرة التكاتف المجتمعي ونبذ التفرقة والانطلاق في تنفيذ المبادرات المجتمعية وعدم الاتكال وانتظار الغير وتفعيل دور فرسان التنمية في المديرية.
من جانبه استعرض مدير عام المديرية منصور الحكيمي جهود أبناء المديرية في تنفيذ 85 مبادرة مجتمعية في المديرية في مجال الطرق ومجالات أخرى.

Share

التصنيفات: حريـــات,عاجل

Share