Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة السبل الكفيلة لمواجهة أضرار السيول في حجة

الوحدة نيوز/ ناقش لقاء في حجة اليوم السبل الكفيلة لمواجهة أضرار سيول الأمطار.

وتطرق اللقاء الذي ضم مدير فرع المجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية علان فضائل وضابط الشؤون الإنسانية بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية “أوتشا” بمكتب حجة أروى الجبري إلى ما تتعرض له المحافظة من أضرار كبيرة وانهيارات صخرية جراء سيول الأمطار الغزيرة.

وفي اللقاء أكد فضائل، أهمية تبني الارتشاء انشاء مخزن استراتيجي لمواجهة أضرار السيول وتكثيف جهود المناصرة ودعم الشركاء بالمنح اللازمة للتدخلات المنقذة للحياة بحالات الكوارث الطبيعية والفيضانات التي تجتاح عدد من مخيمات النازحين بموسم الأمطار.

وأشار الى ضرورة تبني التدخلات العاجلة بحالات الطوارئ كتوفير المأوى والغذاء والمياه بصورة عاجلة وكسر حاجز الروتين المتبع لدى عدد من الشركاء الذين لا يأتي تدخلهم الا وقد انقضت مدة كبيرة على وقوع الكارثة.

وأكد على دور شركاء العمل الإنساني في وضع خطة تنفيذية مزمنة لمواجهة أضرار السيول كلا بمجال تدخلاته.. لافتا انه سيتم تقديم كافة التسهيلات اللازمة لهذه التدخلات.

بدورها ثمنت الجبري حرص واهتمام قيادتي المحافظة والمجلس الأعلى بالشأن الانساني ومتابعتهما الحثيثة لكافة التدخلات التي تلامس هموم ومعاناة الناس بدرجة اساس.

وبينت انه سيتم الأخذ بعين الاعتبار ما تم طرحه من توصيات تتعلق بمواجهة أضرار السيول وتوجيه الشركاء العمل بها وفق الموارد المتاحة.

وأكدت حرص الاوتشا على العمل بكافة توصيات فرع المجلس الاعلى التي تصب في صالح النازحين والمتضررين من استمرار الوضع الراهن.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share