Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

هطول أمطار غزيرة على صنعاء والدفاع المدني يحذّر المواطنين

الوحدة نيوز:
هطلت أمطار غزيرة اليوم على العاصمة صنعاء  وتحول ميدان التحرير إلى بحيرة من المياه جراء تدفق سيول الامطار الغزيرة .

ووفق شهود عيان ، تدفقت السيول الى المحلات التجارية ودائرة التوجيه المعنوي الواقعة في المنطقة وادى الى تضرر عدد من اقسامها . كما ادت السيول الى انقطاع عدد من الشوارع في عدد من المناطق في صنعاء .

فيما دوت في صنعاء عصر اليوم، صافرات الإنذار المبكر في سائلة صنعاء القديمة.

وحذرت مصلحة الدفاع المدني من دخول المركبات الى السائلة نتيجة هطول الأمطار المصحوبة بالرياح وتدفق السيول على العاصمة صنعاء.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية توقع هطول مزيد من الأمطار المتفاوتة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وقال المركز في نشرته الجوية ، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من محافظات ريمة، إب، البيضاء، الضالع، تعز، لحج وأبين.

ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف، حجة، المحويت، عمران، صنعاء و ذمار، والسواحل الغربية والجنوبية وخليج عدن والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: صنعاء – حدة : 22.2ملم، السدة : 15.2، إب : 09.5، المحويت : 0.4ملم.

كما هطلت أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، عمران، البيضاء، ذمار، تعز، لحج وأبين وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية والسائقين في المنحدرات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو الشابورة المائية.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share