Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تمديد المعرض الأول لمخطوطات القرآن الكريم بصنعاء لنهاية رمضان

أعلنت اللجنة المنظمة للمعرض الأول لمخطوطات القرآن الكريم عن تمديده إلى نهاية شهر رمضان المبارك نظرا للإقبال الكبير الذي شهده خلال الفترة الماضية.

وأوضح مدير المعرض ياسر ابو هميلة، أن المعرض شهد على مدى الأسبوع الماضي إقبالا متميزا من قبل كافة فئات المجتمع للاطلاع على ما احتواه من مخطوطات القرآن المعروضة والتي ضمت ٣٩ مخطوطاً على ورق و٢٦ مخطوطاً على رق من القرن الأول وحتى القرن 14 للهجرة و يتصدرها مصحف الإمام علي بن أبي طالب في الجامع الكبير .

وأشار إلى أن المعرض احتوى على مخطوطات أبدعتها أيدي يمنيين على مدى قرون في لوحات جمالية وإبداعية عكست في مضمونها مدى ارتباط اليمنيين بالقرآن كما دلت في مجملها على مراحل جمع المخطوطات القرآنية وتطورات الرسم القرآني في اليمن.

ولفت إلى أن المعرض هدف إلى نشر الوعي والمعرفة لأهمية المخطوطات ورسالة مهمة للحفاظ عليها باعتبارها كنوزاً معرفية قيّمة ومنارة ثقافية وفكرية للأجيال القادمة وردا على الإساءات الغربية للمصحف الشريف.

وأشاد أبو هميلة بالإقبال الكبير والمتميز على المعرض الأمر الذي يشجع على إقامة معارض قادمة، مثمنا دعم الهيئة العامة للأوقاف ووزارة الثقافة ومكتبة الجامع الكبير ووسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

يشار إلى أن المعرض تنظمه مؤسسة كفل التنموية بالتعاون مع مكتبة الجامع الكبير ودار المخطوطات التابع لوزارة الثقافة بدعم من الهيئة العامة للأوقاف والجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,ثقافــة,عاجل

Share