Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الصحة الفلسطينية تدعو لتحرك دولي لإيقاف اعتداءات العدو على المستشفيات

الوحدة نيوز/ دعت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأربعاء، المؤسسات الدولية والحقوقية كافة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى ضرورة التحرك العاجل للجم اعتداءات العدو الصهيوني العنصرية المتزايدة على مراكز العلاج والمرضى وكوادر العمل الصحي والإسعاف.

وطالبت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والسلك الدبلوماسي الدولي لدى فلسطين بزيارة عاجلة إلى مجمع فلسطين الطبي، للاطلاع على واقع اعتداءات قوات العدو فجر اليوم.

وقالت إن “العدو يعتدي على مراكز العلاج وطواقم الإسعاف التي تقدم الخدمة الإنسانية للمرضى، وهذا ما تحرِّمه الأعراف والمواثيق الدولية الحقوقية كافة”، مطالبة المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها للجم ممارسات العدو الصهيوني.

وأضافت وزيرة الصحة الفلسطينية أنه “منذ بداية العام الجاري تم توثيق عشرات حالات الاعتداء المتعمد المباشر على مراكز العلاج في مختلف المحافظات، واستهداف سيارات الإسعاف وطواقمها، ومنعهم من الوصول إلى الجرحى وعلاجهم، وهو ما أدى إلى إصابة عشرات المرضى داخل مراكز العلاج، وخلال نقلهم بين المدن ومراكز العلاج”.

وكان عشرات المرضى (بينهم أطفال في الحاضنات) وكوادر عاملة في المجمع قد أصيبوا بالاختناق والهلع، كما أصيب عدد من المرضى بأزمة صدرية حادة، عقب إلقاء العدو الصهيوني قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت باتجاه أقسام المجمع بشكل مكثف ومستمر لأكثر من ساعتين.

وأفاد شهود عيان بأن أكثر الأقسام تضررا كانت أقسام إنعاش جراحة القلب والقسطرة، وقسم الأطفال.

وقبل حوالي شهرين، أصيب عشرات المرضى في مستشفى جنين الحكومي بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، بينهم أطفال، خلال اعتداء قوات العدو على المستشفى، وقبلها بأيام أطلق جنود العدو النار بشكل مباشر على مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، واخترق الرصاص نوافذ غرفة غيار تمريض الأطفال، وغرفة الاجتماعات لأطباء الأطفال.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share