Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

افتتاح مستشفى الأمومة والطفولة ومختبر مركزي بذمار

ذمار – سبأ :
افتتح محافظ ذمار محمد البخيتي ومعه وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي جحاف اليوم ، مشروعي مستشفى ذمار للأمومة والطفولة وفرع المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بالمحافظة بتمويل من وزارة الصحة بالتنسيق مع السلطة المحلية.

وخلال الافتتاح، أشاد المحافظ البخيتي بجهود وزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة في تعزيز أداء القطاع الصحي ورفده بالإمكانيات التي تمكنه من القيام بدوره في التخفيف من معاناة المرضى وتقديم خدمات طبية نوعية تحد من ظاهرة السفر الى الخارج.

ولفت إلى أهمية الاستمرار في دعم القطاع الصحي لتجاوز تحديات الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.. مبينا أن السلطة المحلية تقدم التسهيلات لإنجاح المشاريع التي تقدمها المنظمات للقطاع الصحي.

وأكد دعم السلطة المحلية لجهود القطاع الصحي لضمان تقديم خدمات نوعية تلبي احتياج المجتمع وتخفف من معاناته.

بدوره أكد وكيل وزارة الصحة جحاف، أهمية هذه المشاريع في الارتقاء بمستوى الخدمات التشخيصية وخدمة الأمومة والطفولة.

وثمن اهتمام السلطة المحلية بأداء القطاع الصحي وتحفيز كوادره على مضاعفة الجهود لتقديم خدمات نوعية للمرضى وتسهم في الحد من انتشار الأمراض والأوبئة.

بدوره أكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور طارق الخيواني، حرص المكتب على الارتقاء بأداء القطاع الصحي ومواصلة جهود البناء والتأهيل لتتمكن المرافق الصحية من تقديم خدمات نوعية تخفف من معاناة المرضى.

ولفت إلى أن افتتاح مختبر الصحة العامة ومستشفى الأمومة والطفولة بعد ترفيعه من مركز يعد إضافة نوعية للقطاع الطبي بالمحافظة.

وكان مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية الدكتور عبد الإله الحرازي ومديرة فرع ذمار الدكتورة آسيا الصباري، قدما شرحا عن الخدمات التشخيصية التي يقدمها المختبر وأهميتها في تعزيز أداء المرافق الطبية والارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة.

فيما أوضحت مديرة مستشفى الأمومة والطفولة مريم السناني، أنه تم تجهيز المستشفى بأجهزة طبية نوعية وأقسام الطوارئ التوليدية والعناية المركزة والحضانة بسعة (33) سريرا منها ثلاثة أسرة في العناية المركزة وسبع حضانات.

حضر الافتتاح رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور حمود الموشكي ومدراء صندوق النظافة والتحسين أحمد البناء والشباب والرياضة علي العوش وقطاع النظافة منير الشاهري ونائب أول مدير الأشغال عبدالكريم الثمري.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share