Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

محافظ الحديدة يتفقد مرضى الفشل الكلوي بمركز الشهيد الصماد

الحديدة – سبأ :

تفقد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مرضى الفشل الكلوي بمركز الشهيد الصماد بمدينة الحديدة بالتزامن مع اليوم العالمي للكلى الذي يصادف 11 مارس.

وخلال الزيارة استمع المحافظ قحيم من مدير المركز الدكتور ايمن الكمال، الى شرح حول الخدمات الطبية الراهنة التي يقدمها المركز الذي تم افتتاحه مؤخرا لتغطية العجز في خدمات مراكز الغسيل بالمحافظة.

حيث أوضح الدكتور الكمال، أن المركز يجري يوميا 36 جلسة غسيل خلال ثلاث فترات من خلال 12 جهاز غسيل تم توفيرها للمركز كمرحلة أولى، مبينا أن المركز يحتاج لأكثر من 40 جهازا في نطاق الخطة التي تم إنشاء المركز لأجلها.

وأشاد قحيم بجهود القائمين على المركز وما يبذلونه من جهود في إطار مواكبة جلسات الغسيل المقدمة للمرضى ضمن المرحلة الأولى لوضع المركز وفي حدود الأجهزة المتوفرة لتخفيف الضغط على مركز العمال القديم.

واعتبر بناء مركز الشهيد الصماد خطوة مهمة في اطار الاستجابة لمعاناة مرضى الكلى الذين يتلقون العلاج في سبعة مراكز بالمحافظة، مثمنا حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي وتعاونها في دعم مشروع بناء هذا المركز وتزويده بمختبرات متطورة ومحطة تحلية مياه وإنتاج الماء المقطر.

وأكد أن السلطة المحلية ستعمل على التنسيق وتعزيز الجهود لتوفير أجهزة الغسيل المطلوبة التي تضمن تشغيل المركز وفق ما يتطلع اليه الجميع لإنهاء معاناة أكثر من ألف مريض يتوافدون للعلاج بمراكز الغسيل بالحديدة من عدة محافظات.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share