Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ضبط أكثر من ألفين مخالفة تجارية بمحافظة صنعاء

صنعاء ـ سبأ :

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء، خلال العام الماضي 2022م، ألفين و136 مخالفة تموينية في 13 ألفاً و490 محلاً تجارياً، استهدفتها اللجان الرقابية الميدانية خلال حملاتها التفتيشية ونزولاتها الميدانية في مختلف المديريات.

وأوضحت إحصائية صادرة عن مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، أن المخالفات توزعت على عدم إشهار قائمة الأسعار، رفع سعر، البيع بدون فواتير، سلع تالفة منتهية الصلاحية، رفض تفتيش، غش تجاري، احتكار، سوء تخزين، عدم التزام بالإجراءات الاحترازية، والاشتراطات الصحية، عدم وجود سجل تجاري، ونقص عبوات الأوزان، التلاعب بفترة الصلاحية.

إضافة إلى مخالفات المخابز والأفران التي توزعت على عدم وجود ميزان، نقص وزن الخبز وعدم البيع بالميزان.

وبينت الإحصائية أن التعاميم الصادرة والموزعة من المكتب بلغت خلال العام الماضي ألفين و886 تعميما، فيما بلغت محاضر الضبط ألف و968 محضرا.

وأشارت إلى أنه خلال حملات الرقابة والتفتيش والنزول الميداني اتضح التزام ثمانية آلاف و636 منشأة تجارية بالضوابط والاشتراطات التجارية والتعاميم الصادرة من المكتب.

فيما أوضح مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة فهد الغرباني أنه تم البت في 558 مخالفة سابقة، و124 مخالفة حالية، مشيراً إلى أن من بين الإجراءات التي تم اتخاذها إغلاق 21 محلا تجاريا وتوقيف 94 محلا، وأخذ تعهدات من 23 ، وإحالة 18 إلى النيابة، وغرامات مالية بلغت 19 مليوناً و 946 ألف ريال.

وأكد استمرار الحملات الميدانية اليومية للمكتب وفروعه للرقابة على الأسواق والمنشآت والمحلات التجارية والمخابز والأفران، وضبط المخالفات، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، لحماية المستهلكين.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share