Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

المؤسسة العامة للمسالخ تختتم ورشة لمناقشة خطة عملها للعام 2023م

الوحدة نيوز/ اختتمت في صنعاء اليوم، ورشة العمل الخاصة بمناقشة خطة المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم وفروعها في أمانة العاصمة والمحافظات للعام 2023م.

وفي اختتام الورشة أكد نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، أهمية العمل وفق خطة شاملة ومدروسة تضمن تحسين الأداء وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها المؤسسة.

وأشار إلى أهمية وضع قاعدة بيانات ومعلومات، والقيام بتحليل الوضع الراهن للمؤسسة ليتم على أساسها تحديد نقاط الضعف والقوة، وإعداد خطة العمل.

ولفت الدكتور الحمران إلى ضرورة أن تتضمن الخطة أهداف عامة استراتيجية وفرعية، ومؤشرات قياس، لمختلف الأنشطة والمهام والمسؤوليات.

وشدد على أهمية إنشاء وحدة تنفيذية لتنفيذ خطط المؤسسة وربطها بأهداف وغايات الرؤية الوطنية لبناء الدولة بالتنسيق مع المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية، إلى جانب مواءمتها مع خطة عمل الوزارة والمحافظات، بما يؤدي إلى تكامل الجهود والأدوار.

من جانبه تطرق رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم يحيى عبدالله هاشم إلى أهمية الورشة التي يشارك فيها مدراء فروع المؤسسة في الأمانة والمحافظات والمدراء الماليين والبيطريين، لمناقشة مستوى الأداء خلال الفترة الماضية، وخطة العام 2023م.

وأوضح أن خطة العام الجاري تتضمن الكثير من المهام والأنشطة والمشاريع التي من شأنها تحسين وتطوير الأداء في المؤسسة على مختلف المستويات الميدانية والإدارية والايرادية.

وأشار إلى أن المؤسسة حققت الكثير من النجاح خلال المرحلتين الأولى والثانية من الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية، والتي ساهمت في الحد ومن ذبح إناث وصغار المواشي، ومكافحة تهريب الثروة الحيوانية وغيرها من أهداف الحملة.

وثمن هاشم أوجه الدعم والمساندة الذي توليه قيادة الوزارة للمؤسسة العامة للمسالخ.. مشيدا بجهود مختلف الجهات الحكومية المعنية في مساندة المؤسسة في حماية الثروة الحيوانية وتنميتها بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

كما أكد على ضرورة تفاعل مختلف الجهات في تنفيذ مخرجات الورشة، والاستمرار في تنفيذ الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية.

فيما تحدث مسؤول الثروة الحيوانية باللجنة الزراعية العليا الدكتور محمد النجري ومدير تنمية الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة المهندس عبدالناصر الهويدي، عن أهمية دور المؤسسة العامة للمسالخ في تنفيذ قانون حماية الثروة الحيوانية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وذكرا أن الثروة الحيوانية في اليمن تعرضت للهدر والاستنزاف طيلة الفترات الماضية نتيجة التهريب وذبح إناث وصغار المواشي، وغياب دور الجهات المعنية بحمايتها وتنميتها.

وأكد هويدي والنجري على ضرورة مضاعفة الجهود لمنع التهريب وذبح صغار وإناث الحيوانات، والزام الجزارين بالذبح في المسالخ المرخصة من قبل المؤسسة، إلى جانب الاهتمام بالجوانب الصحية للثروة الحيوانية واللحوم المعروضة للبيع.

وفي ختام الورشة قام نائب وزير الإدارة المحلية ورئيس مؤسسة المسالخ بتوزيع الشهادات على المشاركين في الورشة التي استمرت على مدى ثلاثة أيام، وكرست لمناقشة الأداء السنوي للمؤسسة وفروعها في أمانة العاصمة والمحافظات.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share