Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إب.. مناقشة أداء ومهام مكتب الأوقاف ودوره في التنمية الزراعية

الوحدة نيوز/ ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة – رئيس اللجنة الزراعية عبدالحميد الشاهري، أداء ومهام المكتب المنفذة خلال الفترة الماضية ودوره في التنمية الزراعية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائبي مدير مكتب هيئة أوقاف إب صدام العميسي والمهندس خليل الغراب ومديري الإدارات والمختصين، آلية تنمية الإيرادات واستثمار أراضي الأوقاف في الزراعة ضمن موجّهات الرؤية الوطنية واللجنة الزراعية والسمكية العليا.

وتطرق الاجتماع إلى الصعوبات التي تواجه جهود استعادة أراضي وعقارات الوقف والمعالجات الواجب اتخاذها.

وفي الاجتماع أكد الوكيل الشاهري، دعم ومساندة قيادة المحافظة لمكتب هيئة الأوقاف ودوره في تنمية وتحصيل الإيرادات وتعزيز العمل الوقفي.

وحث قيادة وموظفي المكتب على إنجاز معاملات المنتفعين بأراضي وعقارات الوقف والعمل على صرف موارد الوقف في مصارفها التي تحقق مقاصد الواقفين.

وشدد وكيل أول المحافظة على ضرورة تنفيذ خطة تفعيل الاستثمار في القطاع الزراعي والرفع بالمساحات التابعة للأوقاف التي تم حجزها بهذا الشأن لاستصلاحها في الزراعة.

وأوضح أن الأوقاف تمتلك مساحات من الأراضي ولديها الإمكانيات للتنمية الزراعية، خاصة زراعة محاصيل الحبوب والفواكه والخضروات، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

من جانبه أكد نائب مدير مكتب هيئة الأوقاف العميسي، الحرص على تنفيذ موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة هيئة الأوقاف لتفعيل الاستثمار في القطاع الزراعي والاهتمام بزراعة الحبوب في أراضي الوقف.

وأشار إلى أن المكتب حقق نجاحاً كبيراً في الجانب الإيرادي وتنفيذ مشاريع استثمارية، ودعم المساجد واستعادة مواضع وقفية كانت مغتصبة في مركز المحافظة والمديريات .. مبيناً أنه تم تنفيذ أعمال حصر للأراضي الزراعية التابعة للوقف في عدد من مديريات المحافظة، وسيتم الرفع بالمساحات المحددة للاستثمار الزراعي لرئاسة الهيئة.

ودعا العميسي إلى التعاون مع مكتب الأوقاف لحماية الأعيان الوقفية واستعادة بقية أراضي الأوقاف المغتصبة .. مشيداً في الوقت ذاته بجهود قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والقضائية وحرصها على حماية ممتلكات الأوقاف.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share