Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة يحتفي بجمعة رجب

الوحدة نيوز/ نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية احتفالية بمناسبة جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام، تحت شعار ” هوية إيمانية وحكمة يمانية” .

وخلال الفعالية أشاد محافظ المحافظة، محمد عياش قحيم، بجهود مكتب الأوقاف في تنظيم هذه الفعالية لإحياء جمعة رجب العظيمة التي يحتفي اليمنيون بقدومها كل عام للتعبير عن اعتزازهم بدخولهم الإسلام واستحضار ما قاله الرسول في أهل اليمن.

وأكد أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بتعظيم هذه المناسبة المرتبطة بالهوية الإيمانية كونها من أهم المناسبات التي يتذكر اليمنيون من خلالها تاريخ دخول أجدادهم الإسلام وأدوارهم المشهودة في مناصرة نبي الرحمة.

ودعا قحيم، إلى تفاعل كافة المكاتب التنفيذية لإحياء هذه المناسبة والتعريف بها وبتاريخ أهل اليمن الذين خصهم الله تعالى بالكثير من الفضائل لدورهم الكبير في نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونشر الإسلام في أصقاع الأرض.

وأوضح أن إحياء جمعة رجب تأتي هذا العام بالتزامن مع حملة الاساءة التي تستهدف مقدسات الإسلام وآخرها إحراق نسخ من كتاب الله في السويد وهولندا والدنمارك، لافتا إلى ما تشهده الساحات اليمنية من مواقف غضب عارمة تتصدر بلدان الإسلام لرفض هذه الأعمال النكراء.

واعتبر احتجاجات الشعب اليمني تجسيدا عمليا لعمق هويته الدينية، ومدى غيرته على قضايا الأمة ووقوفه إلى جانبها ورفضه كل ما يمس معتقدات الدين الاسلامي، مؤكدا المضي خلف القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى لنصرة الدين والقرآن والدفاع عن كافة قضايا الأمة العادلة.

فيما أشار مدير مكتب هيئة الأوقاف، فيصل الهطفي، إلى أهمية جمعة رجب في تأريخ الامة والاحتفال بها كونها وسام شرف لأهل اليمن بعد تلقيهم رسالة المصطفى واستجابة دعوته في الدخول الى الاسلام.

وتطرق الى دور اليمنيين في تحمل المسئولية الدينية منذ وقت مبكر لبزوغ فجر الإسلام من خلال الإسهام في نشر الرسالة المحمدية، مبينا أن جمعة رجب والتي يحتفي بها اليمنيون اليوم وتميزوا بها عن سائر الشعوب تدل على عظيم الولاء لرسول الله.

من جانبه أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية بالمحافظة الشيخ علي عضابي، إلى مكانة اليمنيين لدى المصطفى كونهم خير شعوب الأرض الذين استجابوا لدعوة المصطفى وكانوا من السباقين الذين صدقوا برسالته منذ فجر الدعوة،

ولفت الى أهمية احياء المناسبة التي يحييها أبناء اليمن والتي تؤكد مقولة المصطفى بأنهم أهل الإيمان والحكمة الذين لازالوا متمسكين بالرسالة التي بعثه الله بها رحمة للعالمين، لافتا إلى دور قبيلة همدان اليمنية، والأنصار في المدينة في نصرة رسول الله والإسلام، ونشر الفتوحات الإسلامية.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة، علي كباري، ورئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ ،محمد محمد مرعي، وموظفو وطلاب الجامعة وحشد من القيادات التنفيذية والعلماء، انشودة لفرقة الشهيد الصماد، وقصيدة شعرية للشاعر أيوب الحشاش عبرت عن المناسبة.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share