Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

طهران: التعاون مع الوكالة الدولية مستمر ولا انحراف في البرنامج النووي

الوحدة نيوز/ اكد مساعد رئيس الجمهورية الايرانية، رئيس منظمة الطاقة النووية “محمد اسلامي”، استمرارية التعامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأنّه لا انحراف في البرنامج النووي، وأنّ إيران من بين الدول الخمس الأوائل في مجال إنتاج الأدوية الإشعاعية.. مضيفا ان “الامين العام للوكالة السيد غروسي، سيزور ايران ونحن نرحب به”.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية ارنا عن رئيس منظمة الطاقة النووية، محمد إسلامي، خلال اجتماع لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء قوله ان عمليات التفتيش للمواقع النووية الايرانية من قبل الوكالة الذرية الدولية لازالت مستمرة..مؤكدا “تتواصل تفاعلاتنا مع الوكالة، ووفق وثائقهم الرسمية ليس هناك انحراف في برنامجنا النووي، وتعاملنا معها لا يزال مستمراً ونتابع تنظيم زيارة مديرها إلى طهران”.

وقال إسلامي: “التخطيط والتشاور بشأن زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافايل غروسي، إلى إيران على جدول الأعمال، وتجري متابعتها”.مشيرا الى أنّ “الاتهامات الموجهة إلى طهران هي أكذوبة كبرى وأداة للضغط على البلاد”.

وفي مجال إنتاج الأدوية الإشعاعية

قال إسلامي أنّ إيران بلغت المستوى العالمي في مجال إنتاج المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية، وهي بين الدول الخمس الأولى في العالم.

وتابع: “تُعد إيران اليوم واحدة من الدول الرائدة في إنتاج وتوريد الأدوية المشعة بجهود علماء الإيرانيين في منظمة الطاقة الذرية الإيرانية”.

وأوضح أنّ الأدوية المشعة المنتجة محلياً أكثر فعالية من الأدوية المستخدمة في علاج السرطان.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share