Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فعالية خطابية بالمؤسسة العامة للطرق بمناسبة ذكرى جمعة رجب

نظمت المؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى جمعة رجب.

وفي الفعالية أشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبد الرحمن الحضرمي إلى دلالات إحياء هذه المناسبة العظيمة والغالية على قلوب اليمنيين منذ فجر الإسلام.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يفاخر بهذه المناسبة التي ترتبط بواحدة من أهم المحطات التاريخية المشرفة لليمنيين والمتمثلة بدخول إلى الإسلام طواعية.

وأكد المهندس الحضرمي، أهمية استشعار نعمة الهداية والنعمة التي من الله بها على أبناء اليمن بدخولهم الإسلام برسالة حملها إليهم الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

ولفت إلى أنه وبمجرد وصوف البشرى إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم، سجد لله تعالى وحمده وقال “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وقال رئيس المؤسسة “إن التاريخ المشرف لأبناء الشعب اليمني يستدعي منهم العمل على ترسيخ هويتهم الإيمانية في ظل ما يشهده الغرب من بدع وانحلال قيمي وأخلاقي مصحوب بالكثير من المؤامرات التي تستهدف الأمة الإسلامية ومقدساتها”.

وتطرق إلى أهمية أن يكون الاحتفال بهذه المناسبة على نطاق واسع، في إطار تأصيل وترسيخ الهوية الإيمانية التي ميزت الشعب اليمني عن غيره وجعلت منه رقما صعبا أمام كل دول العالم.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس المؤسسة المهندس أمير الدين الحوثي، ومدراء العموم بالمؤسسة، أكد الناشطان الثقافيان أسامة المحطوري، وأحمد الشرفي أن ما يسطره الشعب اليمني من مواقف ناصعة في مواجهة الظلم ورفض الانصياع لمؤامرات ومخططات أعداء الأمة جزء من هويته الإيمانية وقيمه الأصيلة.

وأشارا إلى أهمية التمسك بهوية وتاريخ اليمن النابض بالعز والشرف والمواقف الإيمانية.. لافتين إلى ما قام به تحالف العدوان من استهداف لتاريخ وهوية اليمن من خلال قصف المعالم التاريخية والمواقع الأثرية سعيا منه لطمس هذه الحضارة والتاريخ العريق.

وذكرا أن اليمنيين كانوا وسيظلون أولو قوة وبأس شديد و السباقين في التحرك ومواجهة الأخطار المحدقة بالأمة والتي كان من ضمنها خروجهم الحاشد والمشرف تنديدا ورفضا بجريمة الإساءة إلى القرآن الكريم من قبل أحد المتطرفين في السويد.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر عبداللطيف العماد، وفيلم عن جمعة رجب ومكانتها العظيمة لدى أبناء الشعب اليمني.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share