Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الهيئة النسائية تدشن فعاليات ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام

دشنت الهيئة النسائية الثقافية، اليوم بصنعاء، فعاليات ذكرى مولد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام (اليوم العالمي للمرأة المسلمة ) تحت شعار “التربية في الإسلام” بحفل خطابي.

وفي التدشين، أشارت بشرى بدر الدين الحوثي، إلى كرم الله سبحانه وتعالى أن جعل من نسل رسول الله، قدوة عظيمة للنساء وسيدة لنساء العالمين، فاطمة الزهراء.

وأوضحت “أن فاطمة الزهراء، الإنسانة العظيمة الراضية المرضية، أكرمها الله أن تكون أزكى مايكون الإنسان حينما نشأت في محضر النبوة وبتربية أطهر إنسان هو رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، فقد أحبها الله ورفع مقامها وذكرها وأعزها فكانت أهلُ لأن تكون قدوة النساء أجمعين، وأهلٌ للاقتداء والاتباع والاهتداء”.

وقالت بشرى الحوثي: “فاطمة الزهراء، حينما عظّمها الله ورسوله كان حقاً علينا أن نعظمها، وندرك أثر تعظيمها في النفوس حينما نتأثر بما كان عليه رسول الله ونتأسى به في محبة فاطمة، فمن خلال محبتها تثمر تربية عظيمة للنساء باتباع خطواتها، فيما كانت عليه من الإيمان والتعظيم والاستجابة لله ولرسوله، والمضي في الطريق الذي مضت عليه، طريق الفلاح والأمان والنجاح التي رسمها الله”.

ولفتت إلى أن فاطمة الزهراء عظيمة في إيمانها وصبرها، وتفانيها ورضاءها وإرضائها لله عز وجل، مضيفة “إنها “إنسانة منذ صغرها حنونة رحيمة كريمة مخلصة عابدة وبقيت على هذا إلى أن توفاها الله”.

وأكدت الحوثي، “أن المرأة التي تستجيب لله، لابد أن يكون لها دور عظيم في صبر وإيمان واستقامة ووجهة سليمة كما كانت فاطمة الزهراء عليها السلام”.

وتطرقت إلى المسؤولية التي تقع على عاتق النساء في هذه المرحلة التي تتطلب إظهار الحق وأهله، وتربية الأبناء تربية حسنة وصالحة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقول كلمة الحق، من أجل أن يكن ممن اتبع فاطمة واستقام على هدايتها، والاقتداء بها في مصداقية إيمانها في حال المواقف الصعبة.

وقالت بشرى الحوثي، “إن أعداء الله لايريدون للنساء أن يبقين على الطهر والاستقامة فهم يواجهون المسلمات بحرب ناعمة بالتدليس والتشهير وإظهار الباطل على أنه الحق والخير، وكثير من النساء لايفهمن مخططات الأعداء”.

وشددت على وجوب إظهار سيدة نساء العالمين بما كانت عليه من الاستقامة والاستجابة والعفاف والطهر لقهر أعداء الله ودحر الباطل.

فيما أكدت كلمات ألقيت في التدشين، أهمية هذه المناسبة لاستحضار الأنموذج الصحيح والقدوة الحسنة، التي تمثل حاجةً بشرية على مستوى المسيرة الدينية، وفي مواجهة التحديات،وتحمل الصعوبات.

وأشارت إلى ما تواجهه المرأة من معاناة في ظل العدوان بالاستهداف المباشر وغير المباشر .

ولفتت الكلمات إلى ماتعانيه المرأة في الدول الغربية من انتهاكات لحقوقها وإنسانيتها تحت عناوين زائفة .

تخلل التدشين أناشيد وفقرات معبرة، وعرض خطة الفعاليات والإعلام لإحياء ذكرى مولد الزهراء عليها السلام في المحافظات، والتي تصل إلى أربعة آلاف فعالية ثقافية و380 فعالية تحضيرية في المديريات، بالإضافة إلى 28 حفلاً خطابياً مركزياً في يوم 20جمادى الآخرة .

Share

التصنيفات: حريـــات,عاجل

Share