Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

افتتاح فرع جهاز المفتش العام في شرطة أمانة العاصمة

صنعاء – سبأ:

دشن المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي، اليوم، العمل بفرع جهاز المفتش العام في إدارة أمن العاصمة.

وخلال التدشين أشار اللواء الهادي، إلى أن شرطة العاصمة هي أولى الإدارات الأمنية التي يدشن فيها العمل لفرع جهاز المفتش العام، على أن يتم لاحقا تدشين العمل في كافة الإدارات الأمنية في بقية المحافظات.

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة، التي تتضمن تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، وتقييم الأداء في تنفيذ الأعمال، وطبقا للخطة السنوية للجهاز.

وبين اللواء الهادي أن افتتاح وتدشين العمل بفروع جهاز المفتش العام يهدف إلى تحسين الأداء الأمني في جميع الإدارات الأمنية بالعاصمة والمحافظات.

وقال “علينا أن نتذكر دائماً بحكم عملنا في الشرطة أن مهمتنا الأساسية هي خدمة المواطن، وأن نطبق مقولة الرئيس الشهيد صالح الصماد (دولة للشعب وليس شعب للدولة)”.

وشدد المفتش العام على أهمية استشعار رقابة الله تعالى قبل رقابة الآخرين، وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب لما لذلك من أهمية في تقييم أي اختلالات أو تجاوزات في الأداء الأمني.. مؤكدا على ضرورة إنصاف الناس والتعامل معهم بأخلاق عالية تعكس الثقافة الإيمانية والقرآنية، وعدم الانزعاج من شكاوى المواطنين.

ولفت إلى أن العمل في المجال الأمني يتطلب من كافة منتسبي الأمن بأن يكونوا أكثر الناس خشية لله تعالى.. مشيراً إلى تأكيدات قائد الثورة المتكررة على الاهتمام بتحسين أوضاع مراكز الشرطة والإصلاحيات.

وحث المفتش العام على تحسين الأداء في الأجهزة الأمنية وحسن التعامل مع المواطنين وتغيير النظرة السائدة عن عمل مراكز الشرطة نتيجة ممارسات النظام السابق طيلة الفترات الماضية.

من جانبه أشار مدير أمن العاصمة اللواء معمر هراش إلى أن مهمة رجال الأمن الأساسية هي حفظ الأمن وحماية حياة وممتلكات للمواطنين.. لافتا إلى أن تقصير رجل الأمن في أداء واجبه يرتقي إلى مستوى أن يمثل جريمة لما يترتب عليه من تأثير ومخاطر قد تهدد حياة المواطنين وممتلكاتهم.

وحث اللواء هراش منتسبي الأمن على ضرورة استشعار المسؤولية والرقابة الإلهية في كافة أعمالهم.

حضر التدشين مدير الرقابة والتفتيش بجهاز المفتش العام العميد يوسف القاسمي، ومدير الأمن الوقائي العميد عبدالمعين الغزي، ومدير فرع الجهاز في أمن العاصمة العميد أحمد الطالبي ونائب مدير أمن العاصمة العميد طه شايم، ومدراء أمن مديريات العاصمة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share