Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تتفقد سير العمل بمشروع إنشاء كرفان مائي في سنحان

الوحدة نيوز/ تفقد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، وعضو مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش، ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي اليوم، سير العمل في مشروع إنشاء كرفان مائي في الضبعات بمديرية سنحان.

تتراوح السعة التخزينية للكرفان الذي تنفذه وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية ومكتب الزراعة والري بالمحافظة، بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا ما بين 25 آلف – 30 ألف متر مكعب.

واستمع الهادي والشاوش والرباعي ومعهم المدير التنفيذية لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب يحيى السياني، من مدير مكتب الزراعة المهندس علي القيري إلى شرح حول سير العمل بالمشروع ومدى تعاون أبناء المجتمع.

ونوه المحافظ الهادي، بالجهود المبذولة في تنفيذ مشروع الكرفان لتغذية المياه الجوفية في وادي الضبعات والاستفادة من المخزون المائي في الزراعة.

ولفت إلى أن خطة المحافظة تركز على تحفيز ودعم القطاع الزراعي والاهتمام بتنفيذ الكرفانات وإيجاد المصادر المائية المتعددة التي تمثل أولوية للنهوض بهذا القطاع لحقيق الاكتفاء الذاتي.

فيما أشاد نائب وزير الزراعة بدور قيادة محافظة صنعاء وجهودها الملموسة في دعم المشاريع الزراعية وتجسيد رؤية الوزارة في إنشاء الكرفانات وغيرها من الأنشطة الزراعية الهادفة.

ودعا أبناء المجتمع إلى التعاون والمساهمة في إنشاء الكرفانات وغيرها من المشاريع والمبادرات التي تصب في خدمة القطاع الزراعي.. لافتا إلى أهمية المشروع في تغذية المياه الجوفية في وادي الضبعات وحماية الممتلكات من أضرار السيول.

رافقهم رئيس الجمعية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض للقطاع الجنوبي الشرقي بالمحافظة علي المدغمر ومدير وحدة المبادرات المجتمعية بمديرية سنحان علي هميل وقيادات محلية ومجتمعية.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share