Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

يوم ترفيهي للأطفال في عمران بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل

الوحدة نيوز/ نظمّت جمعية حماية الطفولة الاجتماعية في محافظة عمران يوماً ترفيهياً مفتوحاً للأطفال، ضمن فعاليات اليوم العالمي لحقوق الطفل تحت شعار “لكل طفل كل الحق”.

وفي الفعالية، بالتنسيق مع مكتبي الشؤون الاجتماعية والعمل والتربية والتعليم في المحافظة، أشار رئيس الجمعية، محمد الموهبي، إلى أن احتفال أطفال العالم باليوم العالمي لهم يأتي وأطفال اليمن ما يزالون يتعرّضون لعدوان وحصار وحرمان من العيش والحياة الكريمة.

وذكر أن اليوم المفتوح يأتي ضمن أنشطة الجمعية باليوم العالمي لحقوق الطفل، المتمثلة في تنظيم مهرجان خطابي ورياضي ومسابقات ثقافية ومعرفية ومعرض فني يحتوي على العديد من الصور واللوحات الفنية والمجسّمات التي أنتجتها أنامل الأطفال.

وحث الموهبي أحرار العالم والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية على الاضطلاع بواجبها تجاه ما يتعرّض له أطفال اليمن وتقديم المساعدات والرعاية الكاملة لهم.

ولفت إلى أن الأرقام والإحصائيات الوطنية والدولية حول واقع الطفولة في اليمن مروّعة، خاصة ما يتصل بالوفيات، لا سيما الخدج الذين يموت الآلاف منهم يومياً، وكذا ارتفاع معدل الإصابة بحالات سوء التّغذية ليصل إلى أكثر من مليوني طفل، ناهيك عن التسرّب من التعليم، فضلاً عن الحالات النفسيّة والعصبية، والتشرد في أوساطهم.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share