Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي بمصلحة الضرائب

صنعاء – سبأ :

دشن رئيس مصلحة الضرائب علي جبران الشماحي ووكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لقطاع الرقابة وتقييم الأداء عبدالله حيدر اليوم العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة.

وخلال التدشين بحضور وكيل وزارة المالية محمد عامر والوكيل المساعد بالوزارة لقطاع التنظيم نصر النصيري، اعتبر رئيس مصلحة الضرائب علي الشماحي، مدونة السلوك الوظيفي من أهم الوثائق التي جاءت والقطاع العام الحكومي في أمس الحاجة إليها لمعالجة الإشكالات وإعادة تصحيح المسار الإداري والانضباط الوظيفي.

ولفت إلى أن المدونة ستسهم بشكل أساسي في تهيئة المناخ الوظيفي الذي يتطلع إليه الجميع والذي يُجسد المعاني الأخلاقية والمهنية لموظفي الدولة ويحقق الانضباط الحقيقي، خاصة في المؤسسات الحكومية الأكثر احتكاكا وملامسة للمجتمع والمواطن.

وأكد الشماحي، أن موظفي الضرائب معنيون بالعمل على تطبيق المدونة وتنفيذها والالتزام بالنزاهة وأخلاقيات المهنة سواء في الخدمات التي تقدمها المصلحة للجمهور أو من خلال اجراءات التحصيل .. لافتاً إلى أن العمل وفق ما تضمنته المدونة والالتزام بها سيساعد على تصويب العديد من الاختلالات التي تعاني منها المصلحة.

وتطرق إلى الإجراءات والخطوات التصحيحية التي نفذتها المصلحة للمساهمة في تصويب وتسهيل العمل وفق ما تضمنته المدونة من خلال تبسيط الإجراءات والعمل وفق أدلة إجرائية .. مشيراً بهذا الخصوص إلى أن الأتمتة في العمل الضريبي ساهمت بدور أساسي في تصحيح الاختلالات السابقة في العمل الضريبي.

كما أكد رئيس مصلحة الضرائب، أن المصلحة ستعمل بكل الوسائل المتاحة على إيجاد المناخ العام لبيئة العمل المناسبة التي تكفل التطبيق الفعلي لمضمون المدونة وتنفيذها سواء في الخدمات أو في التحصيل.

ووجه موظفي الضرائب بكافة مستوياتهم العمل على تنفيذ المدونة والالتزام بها .. مشدداً على أن المصلحة لن تسمح بأي اختلالات في جوانب التنفيذ وفق مؤشرات التقييم التي ستشمل الجميع.

وأشاد الشماحي، بالإجراءات التي تُبذل للعبور إلى المستقبل الحقيقي في مسار العمل الضريبي.

من جانبه استعرض وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لقطاع الرقابة وتقييم الأداء حيدر المحاور الأساسية لمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة.

وأشار إلى أن جوهر المدونة يتمثل في كيفية تقديم الموظف الحكومي خدماته وواجباته نحو المجتمع وفق العديد من القيم والواجبات والالتزامات سواء كانت للموظف نفسه أو وظيفته.

واعتبر الوكيل حيدر، مدونة السلوك الوظيفي، عبارة عن أحكام عامة، سيتم تطبيقها على عدة مراحل وصولاً إلى التقييم وقياس الأثر، بالإضافة إلى وجود برنامج تنفيذي كامل يكفل تطبيقها على الواقع.

ودعا الجميع إلى الاستشعار بالمسؤولية واستلهام خطابات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني بشأن الالتزام بأخلاقيات وآداب الوظيفة العامة.

حضر التدشين وكلاء المصلحة ومدراء العموم والموظفون.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share