Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تفقد جاهزية معهد بني مطر التقني لدورات التمكين الاقتصادي

تفقد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني ،الدكتور محمد السقاف، وأمين عام محلي محافظة صنعاء، عبدالقادر الجيلاني، اليوم، المعهد التقني الصناعي في مديرية بني مطر.

واطلع الزائرون ومعهم وكيلا المحافظة طالب دحان والوزارة عبدالوهاب النونو ومدير مديرية بني مطر عبدالقادر المحضار، على مستوى العمل في ترتيب تجهيز الأقسام والمعامل التدريبية لتهيئة المعهد لتنفيذ حزمة من برامج التدريب والتمكين الاقتصادي بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة .

واستمعوا من مديري مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة، عزيز الرجالي، والمعهد، بكيل الصانع، إلى شرح عن الدورات المزمع تنفيذها للشباب والفتيات في مجالات تركيب وصيانة الطاقة الشمسية والموبايل وتربية النحل والحاسوب واللغة الانجليزية والخياطة والأشغال اليدوية وصناعة الحلوى والبخور والعطور والجرافيك.

وأكد نائب وزير التعليم الفني الدكتور، السقاف، أن الزيارة تأتي في اطار الاطلاع على وضع المعهد الذي توقف نشاطه التعليمي جراء تعرضه لقصف العدوان في مطلع العام 2016، وتعزيز جوانب التنسيق لتهيئة المعهد لاستعادة نشاطه التقني والتدريبي.

ونوه بما تم من أعمال في ترميم أضرار المعهد وتوفير جزء من المعدات والأجهزة والاحتياجات لتمكين الدارسين خلال العام المقبل من الالتحاق بالمعهد في تخصص برمجيات حاسوب وتمديدات كهرباء.

فيما أكد الجيلاني، أهمية تضافر الجهود وتعاون الجهات ذات العلاقة لدعم مثل هذه المعاهد التقنية والاستفادة منها بما يلبي احتياجات سوق العمل وتأهيل الدارسين.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share