Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مقبولي يلتقي الممثل المقيم الجديد لليونيسف في اليمن

الوحدة نيوز/ التقى نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي، اليوم الممثل المقيم الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” باليمن، بيتر جيمس هوكين، والممثل السابق للمنظمة فيليب دواميل، للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عمله في اليمن.

ناقش اللقاء، بحضور وزير المياه والبيئة، المهندس عبدالرقيب الشرماني، ونائب وزير المياه، حنين الدريب، ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف، عادل صالح بادر، أوجه التعاون والتنسيق، في قطاعات الخدمات والمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة والمحافظات.

واستعرض اللقاء، المشاريع التي نفذتها وزارة المياه والبيئة خلال الفترة الماضية بدعم اليونيسف والجهود الكفيلة باستمرار دعم المنظمة لقطاعي المياه والإصحاح البيئي، خاصة دعم مؤسسات المياه والصرف الصحي بالوقود لضمان ضخ المياه النقية والآمنة للمواطنين.

وفي اللقاء أكد نائب رئيس الوزراء، الحرص على تعزيز الشراكة مع اليونيسف، الشريك الرئيسي والفعلي لقطاع الخدمات، خاصة وزارة المياه والبيئة ومؤسساتها وهيئاتها.

وأشار إلى ضرورة استمرار اليونيسف في دعم مؤسسات المياه والصرف الصحي بالأمانة والمحافظات وتزويدها بالوقود، لمواصلة تقديم خدمات المياه للمواطنين وتغطية المشاريع بالطاقة الشمسية لضمان ديمومتها.

وأشاد مقبولي بدور الممثل السابق لليونيسف، فيليب دواميل وإسهاماته في دعم الجهود الهادفة لتخفيف معاناة الشعب اليمني في ظل استمرار العدوان والحصار، حاثاً الممثل الجديد للمنظمة على أن يكون خير خلف لخير سلف ومواصلة النهج الذي سار عليه سلفه في دعم خدمات الصحة والمياه والبيئة والمشاريع التنموية الأخرى.

من جانبه أكد وزير المياه والبيئة، استعداد الوزارة التعاون مع اليونيسف وتقديم التسهيلات لتنفيذ المهام والأنشطة والمشاريع في قطاعي المياه والإصحاح البيئي.

وأشار إلى أهمية مواصلة دعم اليونيسف للمؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي، لضمان استمرار تشغيل محطات المياه والمعالجة والعمل على دعم تنفيذ المشاريع المستدامة وتغطيتها بمنظومة الطاقة الشمسية.

ونوه الوزير الشرماني، بجهود الممثل السابق لليونيسف ودوره في دعم وتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي.

بدوره أثنى نائب وزير المياه على جهود الممثل السابق لليونيسف ومساهمته الفعلية في تقديم الدعم لقطاعي المياه والإصحاح البيئي .. مؤكداً الحرص على تعزيز أوجه الشراكة مع اليونيسف لدعم مشاريع المياه والصرف الصحي في الفترة المقبلة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share