Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“الغذاء والتغذية”تنظّم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للسكري

الوحدة نيوز:

نظمت مبادرة الغذاء والتغذية، على مدى ثلاثة أيام فعاليات باليوم العالمي للسكري الذي يصادف الاحتفال به في الـ 14 نوفمبر من كل عام.

وقال رئيس المبادرة الدكتور بندر السامعي، أن المبادرة التي جاءت تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للسكر، تهدف إلى   أهمية نشر الثقافة الصحية حول مرض السكري، والمساهمة في توعية المجتمع بطرق الوقاية من الإصابة بالمرض.

مبيناً أن فريق المبادرة أخصائيو التغذية، يقومون بشكل يومي بتوعية المرضى في مختلف الأقسام، وتوجيههم إلى أهمية الالتزام بالمأكولات الصحية والسليمة.

وأوضح السامعي، أن الفعاليات التي دشنت أمس الاثنين من مستشفى الاقصى بمحافظة الحديدة ثم وأمانة العاصمة صنعاء ومحافظة إب، تتضمن تقديم خدمات معاينة المرضى والفحوصات الطبية وصرف الأدوية مجاناً، إضافة إلى تقديم توصيات واستشارات ونصائح غذائية من قبل كوادر طبية وأعضاء المبادرة

كما تضمنت الفعاليات بالمحافظات، اجراء فحوصات مجانية لمرضى السكر وقياس نسبة السكر وقياس الوزن والطول، وقياس كمية الدهون الحشوية والخارجية، وقياس الكتلة العضلية (B.M.I)، واستشارات تغذوية عن السكري.

يشار إلى أن مبادرة الغذاء والتغذية هي مبادرة مجتمعية، تضم أخصائيو التغذية من مختلف محافظات اليمن، وتسعى إلى رفع مستوى الوعي الغذائي والصحي بين أفراد المجتمع وبناء جيل خالي من الامراض والعلل المستقبلية من خلال تنمية وتعزيز قدرات الشباب في المجال التغذوي والصحي ليكون لهم الدور الفعال والمؤثر للمساهمة في تحقيق الاهداف للتنمية المستدامة التي ترتقي بالوضع التغذوي والصحي في اليمن ونحو تحقيق الاكتفاء الذاتي والصحي معا.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share