Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة إجراءات إنجاز وحدات جوار المخططات الحضرية بمدينة عمران

عمران ـ سبأ :

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، الإجراءات الفنية المتعلقة باستكمال وإنجاز وحدات الحوار والمخططات الجديدة التي رفعها فرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والسلطة المحلية بالمحافظة لقيادة الهيئة لاعتمادها والعمل بها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة محمد المتوكل، وهيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني علي جسار وأحمد الوزان ومحمد الحميقاني، إلى الأعمال التي تمت في وحدات الجوار البالغ عددها 20 وحدة جوار وثلاثة مخططات شملت حارات ومناطق بمراكز المحافظة ومديريات خمر وحوث وحرف سفيان كمرحلة أولى خلال العام 1444هـ.

وأكد جعمان والمتوكل ضرورة استكمال الإجراءات الفنية للمخططات وإنزالها إلى المحافظة للتنفيذ وفقاً للخطة المعدة والعمل بمقتضيات هذه المخططات ووحدات الجوار بمدينة عمران ومراكز المديريات التي شملتها المرحلة الأولى.

فيما أكد وكلاء هيئة الأراضي أنه سيتم إحالة وحدات الجوار والمخططات للفريق الفني والهندسي الخاص للعمل على اعتمادها وفقاً للإجراءات القانونية والمحددات الوضعية المطلوبة.

بدوره أشار مدير فرع هيئة الأراضي بالمحافظة أكرم الوزان، إلى أن المخططات عملت على تجنيب كافة الأراضي الزراعية.

وأكد أهمية تلك المخططات التي تحد من الأعمال الإنشائية والبناء العشوائي، والإسهام في البناء الحضري وتقديم الخدمات والبنى التحتية الأساسية التي تضمنتها تلك الوحدات الفنية والهندسية للمخططات الحضرية.

ولفت الوزان إلى أنه سيتم البدء بفتح الشوارع وتنفيذ أعمال شق للشوارع الرئيسية والفرعية التي شملها المخططات بمركز المحافظة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share